​انتقالي لحج يقيم حفل تأبين للقيادية صباح محمد

> الحوطة «الأيام» خاص

>
أقامت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج، أمس، حفل تأبين القيادية صباح محمد عبد الله عباد، عضوة الهيئة التنفيذية نائب مدير إدارة المرأة والطفل، برعاية عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وفي الحفل الذي حضره عدد كبير من قيادات المجلس الانتقالي والقطاع النسوي وشخصيات سياسية واجتماعية وجموع من المواطنين وأقارب وذوي الفقيدة وزميلاتها، ألقى رئيس انتقالي لحج رمزي الشعيبي كلمة، ترحّم في مستهلها على روح الفقيدة صباح، ناقلا لأقارب وذوي الفقيدة تعازي عيدروس الزبيدي.

وتطرق الشعيبي في كلمته إلى مناقب الفقيدة صباح وأدوارها النضالية التي جسدتها خلال مشوار حياتها منذ انطلاق ثورة شعب الجنوب، مشيدا بالدور الذي قامت به اللجنة التحضيرية للإعداد والتحضير لفعالية التأبين وإظهارها بهذه الصورة المشرفة التي تليق بمكانة الفقيدة.

وألقت انتصار خميس، مستشارة رئيس الجمعية الوطنية لشؤون المرأة، كلمة أصدقاء الفقيدة، استعرضت خلالها بعض المواقف النضالية الخالدة التي شهدتها خلال مرافقتها للفقيدة صباح في كثير من الفعاليات والاحتجاجات، وكيف تعرضن للقمع والملاحقة والاعتقال، ووقفن شامخات في وجه آلة القمع للنظام السابق.

وجرى خلال حفل التأبين عرض تقرير مصور عن جانب من حياة وسيرة الفقيدة السياسية والنضالية، كما جرى توزيع كتيب حمل عنوان "صباح والرحيل المبكّر" شمل سيرة حياة الفقيدة وكتابات لرفاق دربها وزميلاتها.
وفي ختام حفل التأبين قامت قيادة الانتقالي بلحج بتكريم أسرة الراحلة صباح بتذكار الوفاء، وصورة مجسمة للفقيدة عرفانًا بتضحياتها ودورها النضالي الخالد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى