افتتاح دورة الحكام الترفيعية لحكام المحافظات

> عدن «الأيام» علاء عياش:

> دشنت، عصر أمس الأحد، على ملعب الشهيد الحبيشي بعدن فعالية الدورة الترفيعية لحكام المحافظات (عدن _ لحج _ أبين _ الضالع _ تعز) وينظمها الاتحاد العام لكرة القدم، بالتنسيق مع اتحاد الفرع، ولجنة الحكام الفرعية بعدن، وتحت إشراف لجنة الحكام العليا، وتشهد مشاركة 35 حكمًا، وتقام في الفترة بين 26_ 30 يونيو 2021 الحالي.

وتلقى الدورة الترفيعية (من الدرجة الثانية إلى الأولى)، و التي يحاضر فيها المحاضران المعتمدان أحمد قائد (لياقة بدنية وتطبيقات عملية)، وهشام قاسم الجاروني (محاضرات نظرية)، مفاهيم التحكيم وشرح مفصل للقوانين الجديدة والمستحدثة للاتحاد الدولي، وذلك من خلال تقديم بعض المحاضرات النظرية والتطبيقات، بالإضافة إلى تقديم اللعبة ومستجدات القانون.

وفي افتتاح الدورة التي أقيمت بحضور عدد من الشخصيات، رحب في بدايته رئيس لجنة الحكام العليا، الحكم الدولي السابق أحمد قائد بالجميع، ومتمنيًا من الحكام المشاركين الاستفادة من محتوى الدورة وتطبيقها على أرض الواقع، للإسهام في التطور والارتقاء بمستوى لعبة كرة القدم.
وأشاد المهندس أكرم عمر السياري رئيس فرع اتحاد القدم بعدن بتنظيم مثل هذه الدورات التي تساعد وتساهم في إحداث النقلة النوعية لمجال التحكيم الذي يعتبر ركن رئيس في مختلف الرياضات.. بالإضافة إلى اكتسابهم معارف ومفاهيم جديدة تساعدهم على الارتقاء والنهوض بمستوى اللعبة، متمنيًا التوفيق للجميع.

وبدوره نقل الدكتور حسن عبدربه عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لكرة القدم ومستشار وزير الشباب والرياضة تحايا رئيس الاتحاد الشيخ أحمد صالح العيسي، مشيدًا بالجهود الكبيرة التي تبذلها لجنة الحكام العليا في سبيل تأهيل، ورفع جاهزية منتسبيه، تمهيدًا لإعادة دوران عجلة اللعبة، متمنيًا لهم التوفيق في مهامهم القادمة.

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة تقام بإشراف من اللجنة العليا للحكام، وتهدف إلى ترفيع وترقية الحكام، والرفع من مستوى التحكيم، بالإضافة إلى تزويدهم بمعارف ومفاهيم جديدة، ومتابعة كل جديد فيما يخص ويتعلق بالتحديثات الأخيرة للقوانين المستحدثة للعبة، من أجل الاستخدام السليم لقرارات الحكم والحكم المساعد، والمساهمة في الارتقاء والنهوض بمستوى اللعبة على مستوى الوطن.
حضر الافتتاح الدكتور حسن عبدربه مستشار وزير الشباب والرياضة وعضو الاتحاد العام لكرة القدم، المهندس أكرم عمر السياري رئيس اتحاد الفرع، وأحمد قائد رئيس لجنة الحكام العليا، والدكتور وسيم عبد المنان رئيس اللجنة الفرعية للحكام، وأحمد الحسني الأمين العام لاتحاد القدم فرع عدن، وعدد من الشخصيات الرياضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى