​مناقشة إنشاء منطقة خاصة للصناعات الغذائية والدوائية بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> قال عوض بن عوض الصلاحي أمين عام المجلس المحلي إن محافظة لحج واعدة بالاستثمار في مختلف المجالات، ولها مميزات عديدة، كونها محافظة جاذبة للاستثمار، على الرغم من العديد من الصعوبات المختلفة في مجال الطاقة والخدمات.
وأوضح الصلاحي خلال لقاء عقده لمناقشة عدد من القضايا الخاصة بالاستثمار، مع رئيس فرع الهيئة العامة للاستثمار بالمحافظة نزية الشعبي، أمس الأحد، أن السلطة المحلية ومكتب هيئة الاستثمار بالمحافظة يعملان على بذل الجهود، وتسخير الإمكانيات كافة لخدمة المستثمرين بالمحافظة.

هذا وقال رئيس فرع هيئة الاستثمار بالمحافظة نزيه الشعبي في تصريح لـ "الأيام" إن اللقاء ناقش مقترح إنشاء منطقة صناعية خاصة بالصناعات الغذائية والدوائية والتخزينية، لافتًا إلى أن هناك قرارات سابقة صادرة عن السلطة المحلية بشأن منح أرض في دار المناصرة، واستكمال إجراءاتها لتخصيصها للمنطقة الصناعية المزمع إنشائها بهدف تنظيم الاستثمار واستيعاب المشاريع الاستثمارية.

وأشار الشعبي إلى أن محافظة لحج بيئة جاذبة للاستثمار، وهناك فرص كثيرة، وامتيازات موجودة في المحافظة تختلف عن المحافظات المجاورة، من حيث وجود الموارد المعدنية المختلفة التي ستسهم بقيام صناعات استخراجية.

وأبدا الشعبي استعداد فرع الهيئة لتسليم المنطقة الصناعية في الرجاع للمستثمرين لتوفير البنية التحتية، كما عبر عن أمله بقيام الدولة والجهات المانحة والمستثمرين في العمل على توفير الخدمات في المنطقة الصناعية الرجاع.

 وكشف رئيس هيئة الاستثمار بالمحافظة عن تقديم مقترح من قبل السلطة المحلية بالمحافظة رفع لرئاسة الوزراء بشأن تعديل الرسوم التي تتقضاها الهيئة العامة للاستثمار عن المشاريع الاستثمارية، لافتًا إلى أن هذه الرسوم لا تزيد نسبتها عن نص الواحد في الألف لكل المشاريع الاستثمارية لمرة واحدة، موضحًا أن هذا المقترح تم رفعه لرئاسة الوزراء لعرضه على مجلس الإدارة، وإقراره في القريب العاجل، لغرض تعديله، لكونه من اختصاصات مجلس إدارة الهيئة.
ودعا نزيه الشعبي في ختام تصريحه أصحاب رؤوس الأموال إلى تأسيس بنك في المحافظة، يخدم كل أبناء الوطن، بما يسهم في تقديم خدماته للمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى