​مواجهات نارية في ربع نهائي كوبا أمريكا وميسي والمباراة الـ148

> كويابا «الأيام» متابعات:

> أسدل الستار، فجر أمس الثلاثاء، على مباريات دور المجموعات من بطولة كوبا أميركا، المقامة في البرازيل، وتستعد البطولة القارية لبدء مرحلة دور ربع النهائي بمواجهات نارية، وتقام بطولة كوبا أميركا في البرازيل حتى العاشر من يوليو المقبل.
وفي ختام دور المجموعات، أقيمت مباراتان أمس الثلاثاء، وتمكن منتخب الأرجنتين من الفوز على نظيره بوليفيا بنتيجة (4-1)، بينما حقق منتخب أوروغواي انتصارا ثمينا على نظيره باراغواي بهدف، ضمن المجموعة الأولى.

هذا الفوز رفع رصيد منتخب الأرجنتين إلى عشر نقاط لتتصدر المجموعة الأولى، بينما حسم منتخب أوروغواي مركز الوصافة برصيد سبع نقاط، ثم باراغواي في المركز الثالث برصيد ست نقاط، وخلفه تشيلي بخمس نقاط.
واحتفل النجم ليونيل ميسي بمباراته الدولية القياسية الـ148 مع منتخب الأرجنتين، بتسجيله هدفين خلال الفوز الكبير على بوليفيا 4-1.

وفي المجموعة الثانية، تصدر منتخب البرازيل برصيد عشر نقاط، متفوقا بفارق ثلاث نقاط عن بيرو، صاحب المركز الثاني، وجاء كولومبيا في المركز الثالث بأربع نقاط، ثم الإكوادور برصيد ثلاث نقاط.
ويتأهل إلى دور ربع النهائي من بطولة كوبا أميركا ثمانية منتخبات، أربعة من كل مجموعة، مما يعني أن منتخبا واحدا فقط من كل مجموعة يغادر البطولة من الدول الأول، ولقي نظام البطولة انتقادات عديدة؛ إذ تسبب في ضعف مستوى المنافسة في النهائيات القارية.

المنتخبان اللذان ودعا البطولة من الدور الأول هما بوليفيا وفنزويلا، الأول تذيل المجموعة الأولى بلا رصيد، وهو الفريق الوحيد الذي لم يحصد أي نقطة، والثاني احتل المركز الأخير في المجموعة الثانية برصيد نقطتين من تعادلين وهزيمتين.
وهنا جدول ربع نهائي كــوبــا أمريكا: بيرو x باراغواي (فجر السبت الساعة 12:00 ليلا)، البرازيل x تشيلي (فجر السبت الساعة 03:00 فجرا) ، أوروغواي x كولومبيا (فجر الأحد الساعة 01:00 فجرا) ، الأرجنتين x الإكوادور فجر الأحد الساعة  04:00 فجرا).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى