حملة تدخل سريع في مجال الإصحاح البيئي وسوء التغذية بلحج

> تبن "الأيام" هشام عطيري

> دشن بمديرية تبن لحج، اليوم الأربعاء، حملة التدخل السريع من منزل إلى منزل في مجال سوء التغذية والتوعية في مجال المياه والإصحاح البيئي من قبل الفرق الفنية المشاركة التابعة لوحدة طوارئ المياه والإصحاح البيئي بوزارة المياه والبيئة والممول من منظمة اليونيسيف، والذي يستهدف العديد من مديريات المحافظة في مجال سوء التغذية للأطفال.

واستهدفت الفرق الفنية لوحدة الطوارئ خلال التدشين العديد من الحالات المسجلة في قرى المديرية والمبلغ عنها إلى المراكز الصحية المختلفة بالتعاون مع مكتب الصحة والسكان .

وبحسب مختصين فإن المشروع يهدف إلى رفع الوعي الصحي لدى الحالات المستهدفة والحالات المجاورة لها توزيع مواد النظافة الصحية والشخصية مشيرين أن عمل المشروع سوف يستمر لاستهداف جميع الحالات المبلغ عنها إلى المراكز الصحية المختلفة في مراكز المديريات بالتعاون مع مكتب الصحة بالمحافظة.


وبحسب مصادر صحية في تبن فإن عدد حالات سوء التغذية للأطفال المسجلة لديها خلال الشهر المنصرم بلغ أكثر من 350 حالة إصابة بسوء التغذية الحاد سوف يستهدفها المشروع

ويعد مشروع حملة التدخل السريع من منزل إلى منزل في مجال سوء التغذية والتوعية في مجال المياه والإصحاح البيئي مشروع حديث لوحدة طوارئ المياه والإصحاح البيئي بوزارة المياه والبيئة ويستهدف العديد من مديريات المحافظة وفق بيانات صحية بحالات سوء التغذية لتنفيذ حملات التوعية في مجال المياه والإصحاح البيئي من قبل الفرق الفنية المشاركة بعدد من مديريات المحافظة بعد أن شاركت تلك الفرق بدورات تدريبية مكثفة استمرت عدة أيام لتنفيذ الحملة. وفقًا للبرنامج المعد لها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى