إيطاليا تواجه اختبارا حقيقيا والإصابات تزعج أنريكي

> ميونيخ «الأيام» رويترز:

> يرى المشككون في فرص إيطاليا في الوصول لأبعد نقطة ببطولة أوروبا لكرة القدم أن طريقها إلى دور الثمانية كان سهلا، لكن هذا سيتغير غدا الجمعة، عند مواجهة بلجيكا ونجمها البارز الذي يعرفه الإيطاليون جيدا.
واستمتع روميلو لوكاكو بأحد أفضل مواسمه خلال مسيرته في 2020-2021، واختير أفضل لاعب في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، بعد أن قاد المهاجم البلجيكي إنتر ميلان للقبه الأول في المسابقة خلال 11 عاما.

ويضع لوكاكو نصب عينيه مواجهة زملاء بفريقه ومنافسين اعتاد اللعب ضدهم أسبوعيا، حين تلتقي بلجيكا وإيطاليا في ميونخ بدور الثمانية، بعد أن فاز المنتخبان في كل المباريات الأربع بالبطولة.
وحققت إيطاليا رقما قياسيا بعدم الخسارة في 31 مباراة في سلسلة ممتدة منذ سبتمبر (أيلول) 2018 أمام البرتغال، لكن هذه المسيرة لم تقنع الجميع بداعي أن فريق المدرب روبرتو مانشيني تفوق على منافسين أقل تصنيفا في البطولة وهم سويسرا وتركيا وويلز والنمسا.

وفي وجود لوكاكو في قيادة هجوم المنتخب المصنف الأول عالميا، لن تكون مهمة إيطاليا سهلة هذه المرة.
وقال مدافع نابولي جيوفاني دي لورينتسو لموقع الاتحاد الأوروبي "يويفا": "نعرف لوكاكو جيدا، لأننا واجهناه في الدوري الإيطالي، ونعرف أنه مهاجم رائع وخاض موسما مذهلا مع إنتر".

وأضاف: "يجب أن يكون تحت الملاحظة، لكن بلجيكا تملك العديد من اللاعبين الأقوياء، وستكون مواجهة رائعة".
وتابع: "كلما تقدمت في البطولة تواجه منافسين أقوى، لكن عملنا يبقى ثابتا دائما".

وسجل لوكاكو 24 هدفا في الدوري خلال الموسم الماضي مع إنتر في ثاني أفضل سجل بمسيرته على المستوى المحلي، لكن فرصه في زيادة أهدافه الثلاثة ببطولة أوروبا الحالية قد تتأثر بإصابة اثنين من أبرز مساعديه.
وعانى كيفن دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي، صاحب ثاني أكبر عدد من التمريرات الحاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الماضي، من إصابة بالكاحل خلال فوز بلجيكا 1-0 على البرتغال في دور الـ16 بينما تعرض القائد إيدن هازارد لمشكلة عضلية بالساق.

وربما يكون الثنائي جاهزاً لمباراة الجمعة، لكن إذا غاب أي منهما أمام دفاع استقبل هدفاً لأول مرة بعد 19 ساعة و28 دقيقة من النمسا يوم السبت الماضي، قد يعيش لوكاكو أمسية صعبة.
ويدرك مدافعو إيطاليا من واقع خبراتهم أنه لا بد من الحد من خطورة لوكاكو في كل الأحوال.

وفي المباراة الأخرى بدأ منتخب إسبانيا تحضيراته على ملعب (بيتروفسكي) بمدينة سان بطرسبرغ الروسية ، وذلك استعدادا للمواجهة المهمة أمام سويسرا غداً الجمعة من أجل مقعد في نصف النهائي.

وأجرى الماتادور جلسة استشفائية شارك فيها جميع اللاعبين المتاحين، بمن فيهم سرجيو بوسكيتس، خوسيه لويس جايا ودافيد دي خيا الذين عانوا من مشاكل مختلفة خلال الأيام الأخيرة. وأكد لويس أنريكي المدير الفني لإسبانيا أن الثلاثي سيكون جاهزا لمباراة سويسرا. وقال أنريكي في تصريحات خلال مؤتمر صحافي “اللاعبون الثلاثة يعانون من إصابات عضلية نتيجة المجهود البدني والذهني”.

وتابع “هذا أمر طبيعي ومنطقي ، جميع اللاعبين المتواجدين في القائمة قادرون على المشاركة، والأداء لن يتأثر مطلقا، وهذه ضمانة للاستمرار في البطولة ، سنستعيد جميع اللاعبين، وسنحدد التشكيل الأمثل للمباراة”.
وضرب منتخب سويسرا موعدا مع نظيره المنتخب الإسباني، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، بعد الفوز على نظيره المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح 5-4 مساء الإثنين الماضي،.

وكان منتخب إسبانيا قد تأهل لدور الثمانية في "يورو 2020"، بعد الفوز على نظيره الكرواتي، بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة الدنماركية كوبنهاجن، بعد اللجوء للأشواط الإضافية، عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 3-3.
ومن المنتظر أن يتواجه الفائز من مباراة منتخبي إسبانيا وسويسرا في الدور نصف النهائي، الفائز من مواجهة المنتخبين البلجيكي والإيطالي.

وكان المنتخب السويسري قد تأهل لدور الـ16، بعد أن صعد ضمن أفضل 4 ثوالث في دور المجموعات، حيث احتل المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط.
فيما تأهل منتخب إسبانيا لدور الـ16، بعد احتلاله وصافة جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى