​مركز وطني لنقل الدم وأبحاثه في مستشفى الرازي بأبين

> خنفر «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
افتتح الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين مهدي الحامد، اليوم الأربعاء، يرافقه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان د. جمال امذيب، ومدير عام مديرية خنفر الشيخ ناصر المنصري، ورئيس مؤسسة بلقيس للنماء والتطوير منى كليب، وعدد من المسؤولين بقطاع الصحة والسكان، افتتح مشروع إعادة تأهيل وتشغيل المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه بمستشفى الرازي بمدينة جعار.

وطاف الحامد بأقسام المركز، واستمع إلى شرح مفصل عن المركز ومهامه الإنسانية من مدير المركز ناصر الشدادي، الذي أوضح أن المركز سيعمل على تقديم الخدمات الإنسانية، وأبرزها تزويد الحالات المرضية بالدم في حال العمليات الطارئة وحوادث السير في الطرقات والصراعات والحروب، وإجراء الفحوصات للمتبرعين مجانا.

وأشاد الحامد بالمشروع الحيوي والهام الذي تم إعادة تأهيله وتشغيله، منوها إلى أنه سيخدم كافة أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.
وقال: "هناك مشكلة بسيطة بحاجة للمعالجة، ونناشد إثرها قيادة وزارة المالية بالنظر في أمر الموازنة حتى يستطيع المركز أداء عمله بشكل جيد ويخدم المواطنين"، مقدما الشكر لوزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية ومؤسسة بلقيس على تقديم الدعم بعدد من الثلاجات والمكيفات للمركز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى