​أمريكا منزعجة من هجمات الحوثيين على مأرب

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> قالت وزارة الخارجية الأمريكية، يوم أمس الأول، إن الولايات المتحدة "ضاقت ذرعاً" بهجمات جماعة الحوثي في اليمن.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس في إفادة صحافية، أن واشنطن منزعجة من الهجمات في مأرب، مؤكداً أن الهجمات تزيد من حدة الأزمة الإنسانية في البلاد.

ومنذ بداية فبراير الماضي، أطلقت جماعة الحوثيين عملية عسكرية واسعة في مأرب الغنية بالنفط وآخر معاقل الحكومة اليمنية في الشمال، والمقر الرئيس لوزارة الدفاع.

وكانت الخارجية الأمريكية، في وقت سابق جماعة الحوثي بوقف فوري للعمليات العسكرية وفي تغريدة لمكتب شؤون الشرق الأدنى في وزارة الخارجية الأمريكية، قال المكتب إن هجوم الحوثيين أدى إلى تفاقم الوضع الانساني في البلاد.

وأشار إلى أن هجمات الحوثيين على مأرب خلفت قتلى وجرحى بينهم أطفال، داعيا الجماعة إلى الانخراط في محادثات سياسية شاملة.

وردت جماعة الحوثي على تصريحات الخارجية الأمريكية على لسان القيادي البارز في الجماعة وعضو مجلسها السياسي الأعلى محمد علي الحوثي في سلسلة تغريدات على "تويتر" مساء أمس الأول، موضحاً أنه سئم من الحصار الأمريكي، وسئم التصريحات الجوفاء عن المطالبة له بالسلام ممن يقتله يومياً قصفاً وحصاراً وحظراً، بحسب قوله.

وأضاف: "أمريكا تفاوض وتدعم القاعدة وداعش في العالم وتسأم من قتال الشعب لهم في اليمن".

وتابع القيادي الحوثي، "سينتهي سأم أمريكا بمجرد أن توقف عدوانها وتفك حصارها وتنهي احتلال اليمن، هكذا قال قائد الثورة"، في إشارة إلى زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي.

وتساءل: "لماذا لم تسأم أمريكا من بيع سلاحها لدول العدوان على اليمن؟"، ويقصد التحالف العربي الذي تقوده السعودية دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.

واعتبر أن بيع السلاح للتحالف "هو السبب الحقيقي لاستمرار الحرب"، حسب قوله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى