​صدام بين ثقة الأرجنتين وطموح الإكوادور في ربع نهائي كوبا أمريكا

> برازيليا «الأيام» متابعات :

> يدخل المنتخب الأرجنتيني اختبارا جديدا في كوبا أمريكا أمام نظيره الإكوادوري، في صدام بين ثقة منتخب "راقصي التانجو" الذي لم يخسر في آخر 17 مباراة، وطموح الفريق الذي تأهل إلى الأدوار الإقصائية بالرغم من عدم تحقيقه أي انتصار.
ويدخل المنتخب الأرجنتيني المباراة دون أي إصابات في صفوفه، ويدعمه تألق نجمه الأول ليونيل ميسي، أبرز نجوم المجموعة الثانية وهداف البطولة بثلاثة أهداف في 4 مباريات، بالإضافة إلى مرور معظم لاعبيه بلحظات مميزة على صعيد الأداء، وهو ما يضع المدير الفني، ليونيل سكالوني، في حيرة عند اختيار التشكيلة الأساسية للمباراة المقبلة.

وتشير التقارير الصحفية إلى أن المدرب الأرجنتيني مازال يفاضل بين كل من نيكولاس تاجليافيكو وماركوس أكونيا في مركز الظهير الأيسر، وجيدو رودريجيز ولياندرو باريديس في وسط الملعب، بالإضافة إلى إمكانية اعتماده على المدافع جيرمان بازيا بدلا من كريستيان روميرو، المنهك من مشاركاته في المباريات الماضية.

أما الإكوادور، فبالرغم من أنها لم تحقق أي انتصار في دور المجموعات، إلا أن المنتخب أظهر مستويات مميزة، وسيطر على أجواء أكثر من مباراة، ليتأهل بعد تعادله في 3 مباريات وخسارته في واحدة، وجمعه 3 نقاط تفوق بها على فنزويلا صاحبة المركز الخامس بنقطتين.
وقد يكون الخبر الأسوأ الذي تلقاه المدرب، جوستافو ألفارو، قبل اللقاء هو تأكد غياب لاعب الوسط الهجومي للفريق، داميان دياز، بعد إصابته بعدوى فيروس كورونا، ليتم استبعاده من معسكر الفريق، وينضم بدلا منه اللاعب كارلوس جرويزو لدعم قائمة منتخب بلاده في دور الثمانية.

ويطمح المنتخب الإكوادوري لتحقيق المفاجأة أمام المنتخب الأرجنتيني والتأهل إلى نصف النهائي لثاني مرة في تاريخه، بعد تحقيق الإنجاز ذاته في منافسات كوبا أمريكا 1993، والتي استضافها على أرضه، بعد إطاحته وقتها بالمنتخب الباراجواياني في ربع النهائي، قبل الخسارة أمام المكسيك في الدور التالي.
وسيواجه المنتصر في المباراة الفائز من لقاء أوروجواي وكولومبيا في الطرف الآخر من ربع النهائي. وسيواحل المنتخب الأرجنتيني تفادي تلقي هزيمة في اللقاء، من أجل زيادة حصيلة مبارياته التي لم يخسر فيها إلى 18، إذ خسر لآخر مرة في عام 2019 أمام المنتخب الأرجنتيني، في منافسات نصف نهائي كوبا أمريكا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى