منتخب البرازيل يتخطى تشيلي بصعوبة ويواجه بيرو في نصف نهائي كوبا أمريكا

> برازيليا «الأيام» متابعات:

> تأهل منتخب البرازيل إلى نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا 2021، بعد فوزه الصعب على نظيره التشيلي بهدف وحيد، في اللقاء القوى الذى جمع المنتخبين في الساعات الأولى من فجر أمس السبت، على ملعب "أوليمبيكو بيدرو لوديفيكو"، ضمن منافسات دور ربع النهائي من البطولة كوبا أمريكا، التي تستضيفها البرازيل وتستمر حتى 11 يوليو الجاري.

سيطر التعادل السلبي على أحداث الشوط الأول، فقد كان المنتخب البرازيلي الأكثر سيطرة على مجريات اللعب، ولكن دون تشكيل خطورة على مرمى المنتخب التشيلي، الذى أعتمد على الهجمات المرتدة من أجل مباغتة دفاع السيليساو.
ومع بداية الشوط الثاني نجح البديل لوكاس باكيتا الذى دخل بين الشوطين بديلا لروبرتو فيرمنيو نجم ليفربول الإنجليزي، في تسجيل هدف فوز منتخب السيليساو بالمباراة في الدقيقة 46.

وتعرض المهاجم البرازيلي جبرييل جيسوس نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، للطرد المباشر في الدقيقة 48 بعد تدخله العنيف على لاعب تشيلي، ليكمل منتخب السامبا المباراة بـ 10 لاعبين.
حاول منتخب تشيلي تسجيل هدف التعادل، ولكن وقف الدفاع البرازيلي والحارس إيدرسون عقبة أمام نجوم منتخب اللاروخا، في المقابل أضاع نجوم المنتخب البرازيلي فرصا عديدة لإضافة الهدف الثاني.

ويواجه منتخب البرازيل نظيره منتخب بيرو في دور نصف النهائي، بعد تأهل الأخير على حساب منتخب باراجواي بركلات الترجيح 4 - 3، عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 3 - 3.
وأعرب البرازيلي نيمار، عن سعادته بأداء منتخب بلاده في الفوز على تشيلي، وأضاف: "جيسوس كان سيء الحظ. عينه كانت على الكرة وليس اللاعب وللأسف طُرد".

وأضاف: "كل يوم يمر نواجه اختبارات تجعلنا أكثر قوة، وأثبتنا أننا نستطيع اللعب في كل الظروف".
وزاد: "تشيلي فريق جيد يملك لاعبين رائعين ومن الصعب اللعب بنقص عددي. الكل يستحق الإشادة، الدفاع وخط الوسط والهجوم".

وتابع: "نجحنا في مواجهة أمر يحدث بشكل نادر لهذا الفريق. كان اختبارا صعبا لنا. كنا نعلم أننا نخوض مباراة صعبة لكن المهم أننا فزنا وبلغنا الدور قبل النهائي".
وألقى أرتورو فيدال، نجم منتخب تشيلي، باللوم على الحكم الأرجنتيني في خروج بلاده من بطولة كوبا أمريكا، بعد الخسارة أمام البرازيل، ووصفه بـ"المهرج" الذي "يعتقد أنه نجم العرض".

وقال فيدال: "نشعر بحزن كبير وكنا نستحق المزيد. في مباراة مثل هذه نحن بحاجة إلى حكم عادل ولا يريد أن يكون مهرجا. افتقرنا لهدف. لو هناك حكم لا يجعلك تلعب ويوقف المباراة طيلة الوقت ويعتقد أنه نجم العرض تصبح الأمور صعبة جدًا".
وأتم: "لكننا خسرنا أمام الفريق المرشح والذي يلعب على أرضه. على الأقل سنرحل برؤوس مرفوعة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى