وزراء: بيانات حكومة المناصفة لا نعلم عنها شيئا ونحن شركاء

> عدن«الأيام»خاص

> ندد الوزراء الممثلين للمجلس الانتقالي الجنوبي في حكومة المناصفة بين الجنوب والشمال إقحامهم -دون علمهم- في بيان صدر باسم الحكومة فجر أمس السبت مؤيدا لموقف السعودية من طرفي اتفاق الرياض.

وقال وزراء المجلس الانتقالي في بيان " نُعرب عن أسفنا لإصدار بيان يومنا هذا السبت (أمس) 23 ذو القعدة، 1442هـ الموافق 03 يوليو، 2021م باسم حكومة المناصفة بين الجنوب والشمال دون علمنا بصفتنا أعضاء في الحكومة.

وتابع: "إن استخدام اسم وصفة حكومة المناصفة في بيانات تصعيدية تستهدف جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية الحريصة على توحيد الصف، ومواجهة المخاطر والتهديدات المشتركة للجنوب والشمال والإقليم، يعد أمر بالغ الخطورة".

وأضاف "نؤكد على دعمنا الكامل للسلطة المحلية ممثلة بمحافظ العاصمة عدن على ما يبذله من جهود لتفعيل مؤسسات الدولة الإعلامية والاقتصادية والخدمية بكادرها الأصيل بعد أن استمرت مغلقة أكثر من ٧ سنوات، ونطالب رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة المتواجدين في الخارج بالعودة للمشاركة ودعم هذه الجهود".

وقال وزراء الانتقالي في الحكومة إن "اختلاق الأزمات السياسية والاقتصادية وإشعال الحروب العبثية في أوساط المجتمعات المحلية مثلما يجري في محافظة أبين (مديرية لودر)، ما هي إلا صورة لما ذكرناه أعلاه، وهو أمر غير مقبول وغير مبرر وقد يؤدي إلى خروج الأمور عن السيطرة في الوقت الذي يدعو فيه اتفاق الرياض ورعاته إلى توجيه السلاح نحو العدو الحقيقي المتمثل في المليشيات الانقلابية الحوثية وداعميها".

وفجر أمس السبت صدر بيان بإسم الحكومة جددت فيه موقفها الثابت فيما قالت أنه ارساء سلطة القانون وحرصها الصادق على التنفيذ الكامل لاتفاق الرياض عبر الحوار والتشاور والالتزام بما يتم الاتفاق عليه وأنها "ترفض كافة اشكال التصعيد العسكري والسياسي والاعلامي والمجتمعي".

ودعت الحكومة في البيان الذي نشرته وكالة سبأ من مقرها في الرياض "الاخوة في المجلس الانتقالي الى الاستجابة الجادة والصادقة لدعوة الاشقاء في المملكة العربية السعودية والحرص على العمل المشترك لما فيه مصلحة الشعب اليمني".

كما دعت الحكومة في بيانها المجلس الانتقالي الى التوقف عن تأزيم الأوضاع والتحشيد العسكري ووقف التجاوزات التي تطال مؤسسات الدولة متهمة المجلس بالوقوف وراء تعثر اتفاق الرياض وعدم تنفيذ باقي بنوده.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى