مالية الكويت تؤكد الوقوف بجانب اليمن لتجاوز صعوباتها المالية والاقتصادية

> ​بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي د. واعد باذيب، اليوم الثلاثاء، مع وزير المالية الكويتي خليفة حمادة، أوجه التعاون الاقتصادي والمالي بين البلدين.

كما تطرق اللقاء فرص الاستثمار في اليمن بالقطاعات الاقتصادية الواعدة وفي مجال البنية التحتية وإعادة الإعمار والتعافي.

وأشاد وزير التخطيط، بدعم دولة الكويت المقدم لليمن خلال مسيرة التنمية وفي مختلف الظروف.. مشيراً إلى أبرز التحديات الاقتصادية والمالية والتدهور في الوضع الاقتصادي الناتج عن الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد وخاصة خلال السنوات الأخيرة نتيجة الصراع والحرب منذ انقلاب جماعة الحوثي على الشرعية.

وأشار إلى أن حكومة الكفاءات السياسية تبذل جهوداً كبيرة لمعالجة الأوضاع الاقتصادية المتفاقمة وخاصة الصعوبات المالية وتدهور سعر صرف العملة الوطنية.. متطلعا إلى إسهام الكويت في تقديم دعم مباشر للموازنة العامة ودعم البنك المركزي وكذلك تسهيل للمشتقات النفطية للكهرباء حتى تتمكن من المحافظة على استقرار سعر الصرف، والحفاظ على الوضع المالي.

من جانبه أشار وزير المالية الكويتي، إلى أهمية تطوير علاقات التعاون التنموي مع اليمن والوقوف بجانب اليمن لتجاوز صعوباتها المالية والاقتصادية حتى يتغلب على الصعوبات التي يواجهها ويتمكن من الانتقال إلى مسار التعافي والنمو وتحسين الموارد الاقتصادية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى