افتتاح بطولة الفقيد خالد صالح الشطرنجية لمنتخبات المحافظات المحررة

> عدن «الأيام» علاء عياش:

> افتتحت صباح أمس بقاعة نادي وحدة عدن بالشيخ عثمان منافسات بطولة الفقيد خالد صالح حسين الشطرنجية لمنتخبات المحافظات المحررة، والتي ينظمها الاتحاد العام للشطرنج، برعاية وزير الشباب والرياضة نائف البكري، ومحافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس، بدعم وتمويل من صندوق رعاية النشء والشباب، وبالتنسيق مع مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن، وتجري في الفترة بين 6 -11 يوليو 2021 الجاري.

ويشارك في البطولة التي تأتي ضمن خطط وبرامج الاتحاد العام للشطرنج (40) لاعبًا من منتخبات المحافظات المحررة (عدن - لحج - أبين - شبوة - حضرموت الساحل والوادي - المهرة - الضالع - تعز - مأرب)، في الفئات العمرية تحت سن (12 - 16 - 20) بالإضافة إلى فئة الكبار، بنظام (روبن) الكل مع الكل، وتهدف إلى إنعاش اللعبة، وتنشيط الفعاليات والمحافظة على جاهزية اللاعبين، ورفع قدراتهم وإمكانياتهم الفنية والذهنية.

وفي افتتاح البطولة رحب وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة خالد محسن الخليفي، بالوفود المشاركة في البطولة، متمنيًا من الجميع تقديم صورة مشرفة عن لعبة الشطرنج، وإظهار وجه التنافس الحقيقي في البطولة التي تحمل اسم كبير وغالٍ على قلوبنا، أفنى حياته في خدمة الشباب والرياضة وقدم الكثير للرياضة على مستوى الوطن طيلة الأعوام الماضية.

وأشار الأستاذ محسن عوض سنان أمين عام اتحاد الشطرنج، إلى أن تنظيم البطولة يأتي ضمن خطط وبرامج نشاط الاتحاد للعام الجاري، والهدف منه تنشيط وإنعاش اللعبة وتوسيع رقعة ممارستها بالإضافة إلى اكتشاف مواهب جديدة، لتكون نواة وقاعدة يتكئ عليها مستقبلًا عند تشكيل المنتخبات الوطنية.. مقدمًا شكره وتقديره لمعالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري، على دعمه واهتمامه بإقامة مثل هذه الفعاليات الرياضية التي تتيح للشباب مساحة لإبراز قدراتهم وإمكانياتهم.

وبعدها أعلن وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة خالد محسن الخليفي بدء منافسات البطولة بالنقلة الأولى رفقة ضيوف افتتاح البطولة التي شهدت إقامة جولتين (صباحية ومسائية) في اليوم الأول من المنافسات، وأسفرت نتائج الجولة الأولى عن:
فوز منتخب أبين على منتخب الضالع (4-0).

وفوز حضرموت الوادي على حضرموت الساحل (نقطتان ونصف مقابل نقطه ونصف).
وفوز منتخب تعز على منتخب لحج (3-1).

فيما تأجلت مباراة المهرة ومأرب نظرًا لتأخر وصول منتخب مأرب الذي وصل للعاصمة عدن في ساعات الصباح الأولى.

حضر الافتتاح خالد محسن الخليفي وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة، وعبدالحميد السعيدي مستشار وزير الشباب والرياضة، و د. حسن عبدربه رئيس المكتب الفني بوزارة الشباب والرياضة، فرحان المنتصر مدير عام الاتحادات والأندية، ورائد علي نعمان مدير عام الأنشطة بالوزارة، وعرفات محمد علي مدير مكتب الشباب والرياضة بعدن، ومحسن عوض سنان مدير مكتب الشباب والرياضة بشبوة، وأمين عام اتحاد الشطرنج، ونجل الفقيد أشرف خالد صالح، وعدد من الشخصيات الرياضية.

تجدر الإشارة إلى أن منافسات البطولة الشطرنجية والتي كان مقررًا لها أن تنطلق في 14 من مارس الماضي، قد تأجل موعد انطلاقها بعد قرار وزير الشباب والرياضة واللجنة العليا للطوارئ بتعليق الأنشطة الرياضة والتجمعات بسبب انتشار فيروس كورونا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى