حملة تحصين ضد طاعون الأغنام في ثلاث محافظات

> عدن «الأيام» خاص

> دشنت وزارة الزراعة والري والثروة السمكية، ومنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء في العاصمة عدن، حملات التحصين البيطرية لمرض طاعون المجترات الصغيرة، وجدري الأغنام والماعز، ومعالجة الطفيليات الداخلية والخارجية في محافظات (تعز ـ لحج ـ أبين).

أكد وكيل وزارة الزراعة لقطاع الخدمات الزراعية المهندس أمين باقادر أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا لتحسين وتطوير الثروة الحيوانية في مختلف المحافظات اليمنية، وتعمل بشكل مستمر مع الجهات الممولة على مواصلة عملية التحصين البيطري للحيوانات في سبيل الحفاظ على الثروة الحيوانية وتعزيز دور المزارعين ومربي الحيوانات في حماية وحفظ الثروة الحيوانية، وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه العمل الميداني للفرق.

من جانبه، أوضح مدير عام صحة الحيوان والحجر البيطري د. عبدالرحمن الخطيب أن المشروع الذي يستمر إلى نهاية شهر يوليو، يغطي 468 ألف رأس من الأغنام والماعز بمشاركة 36 فرقة ميدانية في مناطق مختلفة من المحافظات المستهدفة.

كما أشار المستشار الوطني في صحة الحيوان بمنظمة الفاو د. عبد الكريم الكبير أن المنظمة بالتعاون مع وزارة الزراعة تنفذ عددا من الأنشطة والحملات التي تسهم في تطوير وتحسين الثروة الحيوانية، واستدامتها بالشكل المطلوب، وذلك ضمن الخطط والبرامج التي تنفذها المنظمة في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى