استنفار عسكري ودبابات تطوق مدن شبوة

> عتق "الأيام" خاص

>
  • حذر يسود شبوة مع تحركات عسكرية لمواجهة فعالية 7/7
> أكد مراسلو "الأيام" ومكونات سياسية ونشطاء منظمات مدنية وشخصيات اجتماعية ومواطنون من جميع مديريات شبوة، أن ترقبا حذرا يسود مديرياتهم منذ صباح أمس الثلاثاء، وذلك على إثر إقدام القوات العسكرية التابعة للشرعية والموالية لحزب الإصلاح اليمني، بالتحرك والانتشار وإقامة النقاط الأمنية لمنع وإفشال الفعاليات الجماهيرية السلمية المقرر أقامتها اليوم الأربعاء بدعوة من قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بشبوة ومكونات سياسية جنوبية.   

وبدا الاستنفار الأمني في عتق ورضوم وعزان ونصاب، فيما عززت قوات أخرى باقي المدن وأغلق الدخول والخروج منها وإليها.
وأوضح ناشطون ومواطنون أن تلك القوات العسكرية التي بدأت تحركها وانتشارها في المديريات منذ الصباح الباكر، وحتى مساء أمس تضم أفرادا ومصفحات وأطقما وسيارات عسكرية، مؤكدين أنهم لا يستبعدون أن تقدم تلك القوات، وكما هي عادتها، على ارتكاب الحماقات وقمع المواطنين ومنع مشاركتهم في الفعاليات السلمية المرتقبة.

في السياق حذر مصدر في القيادة المحلية لانتقالي شبوة من مغبة قمع الفعاليات السلمية التي ستقام غدا(اليوم) في جميع مديريات المحافظة، مؤكدا حق أبناء شبوة في التعبير عن تطلعاتهم ورأيهم بكل حرية.
وحمل المصدر "مليشيات حزب الإصلاح مسؤولية حدوث أي قمع أو اعتداء على المتظاهرين السلميين"، وقال: حق التظاهر مكفول في كل الدساتير والقوانين، ورغبة سلطة شبوة في إسكات صوت أبناء المحافظة دليل على قلة الحيلة والعجز".

وأضاف: "إن الفعالية ستنجح وستؤدي وتنقل رسالة شبوة الحضارية المعبرة عن إرادة مواطني شبوة، الذين يرفضون استلاب المحافظة وإخماد صوتها لمصلحة مافيا النهب والإرهاب" مؤكدا أن أي استهداف للمدنيين سيتحمل مسؤوليته القائمون على هذه السلطة القمعية بأسمائهم وصفاتهم.
من جهة أخرى دعا بيان صادر عن القيادة المحلية لمديرية مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، أبناء مديرية عتق والمواطنين المقيمين فيها من أبناء الجنوب العربي جميعا لحضور الفعالية الجماهيرية السلمية الكبرى التي ستقام صباح الأربعاء بساحة الحرية والاستقلال (جولة العسل) في عتق.

حذر يسود شبوة مع تحركات عسكرية لمواجهة فعالية 7/7
حذر يسود شبوة مع تحركات عسكرية لمواجهة فعالية 7/7

وكانت اللجنة الأمنية بشبوة أعلنت رفضها الفعالية الشعبية السلمية التي دعت إليها المكونات الجنوبية في المحافظة وقررت مواجهتها ومنعها بقوة.

وأشار أمنية شبوة في بيان أنها وفق بيان وزارة الخارجية السعودية والذي أكد على وقف التصعيد (العسكري والسياسي والإعلامي والاجتماعي) من قبل كل الجهات الموقعة على اتفاق الرياض فإنها قررت منع إقامة أي فعالية سياسية غير مرخص لها من قبل السلطة المحلية.
وقال البيان "قررت اللجنة الأمنية بشبوة إن تتعامل بكل حزم مع كل من يحاول إقلاق السكينة العامة والعبث بأمن المحافظة واستقرارها".

واعتبرت أمنية شبوة بيان السعودية تأكيدًا على حرص الأشقاء في المملكة على توحيد الجهود لمواجهة "الانقلاب الحوثي الإيراني، وحقن الدماء وتفويت الفرصة على المتربصين بأمن واستقرار المناطق المحررة".
الى ذلك دعت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بشبوة، أمس الثلاثاء، كافة أبناء المحافظة الأحرار في المدن والسهول وقمم الجبال والصحاري والوديان إلى الخروج والاحتشاد صباح اليوم الأربعاء 7/7 للتذكير باليوم المشؤوم، واستغلاله في مواجهة القوى الجديدة المغتصبة لأرض شبوة حد تعبيره.

وجاء في البيان: "تجدد قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة دعوتها إلى كافة أبناء المحافظة الأحرار في المدن والسهول وقمم الجبال والصحاري والوديان إلى الخروج والاحتشاد صباح اليوم الأربعاء السابع من يوليو في الفعاليات السلمية الاحتجاجية التي ستشهدها مختلف مديريات محافظتنا الحبيبة المغتصبة من قبل عصابات ومليشيات إجرامية، جعلت من المحافظة إمارة إخوانية ترعى وتحمي مصالح مافيا الاحتلال اليمني على حساب مصلحة شبوة وعزة وكرامة أبنائها".

وأهابت قيادة الانتقالي الجنوبي بالمحافظة بأحرار شبوة ورجالها الميامين بالمشاركة الفاعلة في فعاليات يوم الأرض السابع من يوليو وفاءً منكم لدماء الشهداء الأبطال الذين ارتوت أرضنا الطاهرة بدمائهم الزكية في سبيل التحرر والانعتاق والإعلان عن رفضكم لكل جرائم وانتهاكات المليشيات الإخوانية، حيث أنه لا توجد قوة على الأرض تستطيع أن تجبركم على الخضوع لسياسات العدوان والإذلال، أو تمنعكم من التعبير عن موقفكم الوطني الثابت وتمسككم بحقكم في السيادة على أرضكم والعيش بحرية وكرامة وفي إزاحة كل أنواع الظلم والطغيان والإرهاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى