الإمارات تمنح طالبة يمنية الإقامة الذهبية

> "الأيام" غرفة الأخبار

>
​أعلنت حكومة الإمارات منح تأشيرة الإقامة طويلة الأمد «الإقامة الذهبية» لأوائل الثانوية العامة وأسرهم من المقيمين في مختلف المسارات. 

واعتبرت الطالبة اليمنية فاطمة صالح الشعملي، الحاصلة على المركز الأول على مستوى المسار العام في التعليم الحكومي من مدرسة ماريا القبطية، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تمثل أكبر داعم للشباب، وتؤمن بأن الثروة الحقيقية في بناء ودعم الإنسان، إذ توفر كافة سبل الدعم للطلبة في مراحل دراستهم وتمكنهم من الالتحاق بسوق العمل وهو ما يحتاج إليه الشباب بشكل كبير لبناء مستقبل واعد.

وقالت الشعملي: إن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد بلدي الثاني التي نشأت فيها على الحب والتسامح والعطاء، وطناً يحتوي الصغير قبل الكبير، ويوفر الفرص الواعدة للشباب وينمي ويحتوي المواهب، ويرتقي بالقدرات.

ووجهت الشكر لقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة على إتاحة الفرصة لها للحصول على الإقامة الذهبية لتكون بمثابة بطاقة صعود لمرحلة قادمة مليئة بالنجاح والتقدم المزدهر الذي سينعكس في المستقبل على أرض هذا الوطن المعطاء.


ويأتي ذلك تقديراً لجهود الطلبة المتفوقين وأسرهم، وفي إطار توجه حكومة الإمارات لتوفير بيئة جاذبة ومشجعة للموهوبين، واستقطاب أصحاب العقول والمواهب الاستثنائية ليكونوا شركاء دائمين في مسيرة التنمية في الدولة، على أن يتم تقديم طلبات الحصول على الإقامة الذهبية من خلال مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي.

وتمنح الإقامة الذهبية للمتفوقين من الطلبة الحاصلين على تقدير امتياز أو ما يمثل معدل 95% على الأقل في شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، من المدارس الحكومية أو الخاصة، إلى جانب طالب الجامعة من داخل الدولة أو خارجها الحاصل على معدل تراكمي لا يقل عن 3.75 أو ما يعادله، وذلك في التخصصات العلمية المحددة، فيما يمتد نطاق الإقامة ليشمل عائلات الطلبة أيضاً.

ويذكر أن مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي أعلنت نتائج طلبة الصف 12 في جميع المسارات، حيث حقق طلبة الصف الـ 12 في المدارس الحكومية والخاصة المطبقة لمنهاج الوزارة نتائج متقدمة في اختبار نهاية العام الدراسي 2020/2021، وبلغت نسبة النجاح العامة في المدارس الحكومية والخاصة التي تتبع منهاج وزارة التربية والتعليم ما يقارب 91%.

ومن جانبهم أعرب أوائل طلبة الصف الثاني عشر من المقيمين عن بالغ سعادتهم، بإعلان حكومة الإمارات عن منحهم الإقامة الذهبية، تقديراً لتميزهم وتفوقهم. وقال الطلبة وأولياء أمورهم: إن تفضل الدولة عليهم بهذا الامتياز، يُعد وسام شرف على صدورهم، وأنهم لن ينسوا ذلك أبداً، وسيكونوا دائماً في خدمة الإمارات وفاءً لها ولرعايتها الكريمة لهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى