شيخ قبلي بلحج: حيتان الأراضي تلتهم مخطط الجامعة والمدينة السكنية

> تبن «الأيام» خاص

> 3 آلاف فدان أراضي وقف تعرضت للاعتداء والبسط بلحج

> كشف الشيخ القبلي البارز في لحج سيف محمد فضل العزيبي، عضو مجلس الشورى، رئيس المجلس القبلي لقبيلة العزيبة، استمرار تعرض مخطط جامعة لحج والمدينة السكنية الجديدة لأبناء الوهط، إلى الاعتداء والبسط من قبل جهات مسؤولة ونافذة وبعضها قيادات عسكرية.

وقال الشيخ العزيبي، أمس الأربعاء في بيان لوسائل الإعلام تلقته "الأيام": إن أراضي عتيرة الواقعة غرب مدينة الوهط التابعة لمديرية تبن، تعرصت إلى أعمال بسط واعتداءات متواصلة طالت أراضي الوقف فيها من قبل مسؤولين كبار في السلطات الحكومية والمحلية وجهات أمنية وعسكرية.

وأشار إلى أن ما يقارب 3 آلاف فدان من أراضي عتيرة تعتبر أرض وقف تتعرض حالياً لهجمة شرسة من قبل تجار الأراضي في تنفيذ أعمال البسط والاعتداء والشراء من مواطنين بحجة ملكيتهم للأرض وحاجتهم للأموال دون وجه حق، مؤكداً أن هذه الأراض تعتبر وقفاً بحسب الحجج الشرعية المقيدة في سجلات المحكمة الشرعية منذ زمن السلطنة العبدلية.

وعلق شيخ قبيلة العزيبة عما يحدث في منطقة عتيرة، بأنه "فتنة هم في غني عنها". مضيفاً أن مليارات الريالات تنفق من أجل شراء الأراضي، وهناك مواطنون بدون ماء ولا كهرباء وبدون مرتبات.

وطالب العزيبي بوقف عمليات البيع والشراء في أرض الوقف، لأنها "وقف ذري"، وإعادة حرم جامعة لحج ومدينة الوهط السكنية الجديدة، داعياً إلى تحرك عاجل من قبل السلطة المحلية ومكتب الأوقاف لردع هذا العبث والاعتداء غير المشروع على أراضي الوقف في عتيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى