دعوات لتشكيل لواء عسكري في تبن بلحج

> تبن «الأيام» خاص:

> دعا رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية تبن، محمد سالم ناصر الوعل، إلى ضرورة تشكيل لواء عسكري في المديرية، لما لها من أهمية استراتيجية كبيرة ومجاورة لعدد من المحافظات، وكثافة سكانية ومساحة جغرافية كبيرة.

وكشف الوعل أنه طالب شخصيا اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بتشكيل هذا اللواء من أفراد المقاومة الجنوبية من أبنا المديرية، الذين كان لهم دور في صد مليشيات الحوثي في حرب 2015م، وتتحمل مسؤولية قيادات كان لها دور نضالي.

من جانبه، أكد القيادي في المقاومة الجنوبية في مديرية تبن، فهد سلطان الصبيحي، على ضرورة تشكيل هذا اللواء في مديرية تبن أسوة ببقية المديريات التي تشكلت فيها ألوية من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي، مشيرا إلى أن أبناء تبن كان لهم دور كبير في تحرير محافظة لحج من مليشيات الحوثي خلال العام 2015م، إضافة إلى تنفيذ عدد من المهام لحماية المنشآت والمباني، دون أن يتقاضوا أجرا لقاء ذلك، موضحا أن تبن قدمت مئات الشهداء والجرحى في سبيل الحرية والاستقلال.

وأكد أن أبناء تبن، خاصة المقاومة الجنوبية، يجب ضمهم في لواء خاصة بالمديرية، ينفذ كافة المهام العسكرية والأمنية التي يتطلبها وفق توجيهات قيادات المجلس الانتقالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى