​أكثر من 164 مليون ريال ضرائب القات بأبين خلال 6 أشهر

> زنجبار «الأيام» خاص

>
قال مدير عام مكتب الضرائب بمحافظة أبين سالم عميران، إن المكتب حقق نتائج إيجابية في تحصيله للموارد في النصف الأول من العام الجاري.

وأفاد عميران، أن ضريبة مورد القات فقط بلغت أكثر من 164 مليون ريال يمني خلال الفترة من يناير حتى يونيو من العام الجاري، وضريبة صندوق النشء 41 مليون ريال يمني، فيما بلغت مجموعة الإيرادات الضريبية المركزية للفترة ذاتها أكثر من مليار ريال يمني مقارنة بالعام السابق التي لم تتجاوز مليار ريال يمني.

وأكد عميران، في تصريح صحافي أمس الخميس، أن المكتب يطمح إلى تحقيق نتائج أكبر مما تحققت، لكن هناك عدداً من الأسباب التي تحول دون ذلك، ومنها الأوضاع العامة التي تعيشها البلاد، وتوقف نشاط المرافق الصناعية والاستثمارية، وكذلك تمرد مديريات المنطقة الوسطى وعدم تفاعل المسؤولين فيها لتوعية الناس بأهمية التزامهم بدفع الضرائب، وخاصة أن كافة الإيرادات تودع وفقاً للقانون.

وأشار إلى أن المكتب يواجه العديد من الصعوبات على مستوى نشاطه في التعاطي مع المكلفين وما يواجهونه من صعوبات موضوعية تحد من نشاطهم ما يجعل المكتب أكثر مرونة في التعاطي مع دافعي الضرائب، كما أنه يواجه ضعف نشاط الجانب الأمني، وعدم التفاعل معه لمواجهة المخالفين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى