بيورن كويبرز.. مليونير هولندي يدير نهائي يورو

> لندن «الأيام» متابعات:

> تواجه إنجلترا نظيرتها إيطاليا في نهائي بطولة أوروبا 2020 اليوم الأحد على ملعب «ويمبلي» الأسطوري، تحت قيادة الحكم الهولندي الشهير بيورن كويبرز (48 عاما)، الذي يعتبر من بين أفضل الحكام في العالم في الوقت الحالي.
وفي تقرير لها، كشفت صحيفة «ذا صن» الإنجليزية أن الحكم الهولندي «مليونير»، قدرت ثرونه بنحو 11.5 مليون جنيه إسترليني في عام 2016، وهو معروف جيدا في مسقط رأسه كرائد أعمال.

وولد كويبرز في «أولدنزال» الهولندية بالقرب من الحدود مع ألمانيا. درس ريادة الأعمال، وهو شريك في شركة «جامبو» وهي سلسلة من المتاجر الهولندية الكبرى لبيع المواد الغذائية، تنتشر في كل أنحاء هولندا، وبلجيكا. وتم اختيار متجر بيورن كويبرز كأفضل متجر «جامبو» بالبلاد في عام 2016.
ويمتلك كويبرز أيضا صالون لتصفيف الشعر في مدينته «أولدنزال»، يديره مع زوجته مارليس.

وتتمتع عائلة كويبرز بتراث غني في التحكيم، فقد تولى جده أندريس فان ليوين، إدارة نهائي كأس الكؤوس الأوروبية في عام 1963، والذي توج به توتنهام على حساب أتلتيكو مدريد.
وخلال مسيرته التحكيمية الحافلة أدار بيورن كويبرز عدة نهائيات كبرى، كنهائي الدوري الأوروبي 2013 و2018، ونهائي دوري أبطال أوروبا 2014 بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد، وربع نهائي كأس العالم 2018 بين إنجلترا والسويد.

وأدار كويبرز 3 مباريات في يورو 2020، حيث كان شاهدا على خسارة الدنمارك أمام بلجيكا بهدفين لواحد في دور المجموعات، كما أدار فوز الدنمارك على جمهورية التشيك بهدفين لواحد في ربع النهائي، بالإضافة إلى فوز إسبانيا على سلوفاكيا بخماسية نظيفة بدور المجموعات.
وسيكون في مساعدة كويبرز بنهائي اليورو الحكمان الهولنديان ساندر فان روكيل، وإروين زينسترا، والإسباني كارلوس ديل سيرو حكما رابعا، فيما سيتولى الألماني باستيان دانكيرت، مهمة حكم الفيديو المساعد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى