دوناروما الأفضل.. وبيدري أفضل شاب.. ورونالدو الهداف

> روما «الأيام» متابعات:

> أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن الجوائز الفردية للاعبين بعد تتويج المنتخب الإيطالي بلقب اليورو على حساب المنتخب الإنجليزي بركلات الجزاء الترجيحية بالمباراة التي جمعت بينهما على ملعب ويمبيلي في لندن، وجاءت كالآتي:

1 - دوناروما
حصل الإيطالي دوناروما حارس إيطاليا على جائزة أفضل لاعب في البطولة بعدما قاد منتخب بلاده للفوز بالبطولة، وكان له دور كبير في المباراة النهائية أمام المنتخب الإنجليزي بعدما تصدي لركلة الجزاء الأخيرة، ليتوج على إثرها الأزوري باللقب.
كما كان للحارس دوناروما مفعول السحر أيضاً في إقصاء المنتخب الإسباني من البطولة بعدما قاد إيطاليا إلى الفوز بركلات الجزاء الترجيحية في نصف نهائي المسابقة.
وحافظ دوناروما على نظافة شباكه "كلين شيت" في ثلاثة مباريات متتالية بدور المجموعات من البطولة، واستقبل ثلاثة أهداف فقط أمام بلجيكا وإسبانيا وإنجلترا.

2 - رونالدو
توج البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة هداف بطولة "يورو 2020" برصيد 5 أهداف متساوياً مع باتريك شيك لاعب منتخب التشيك.
ومنح الاتحاد الأوروبي جائزة لقب هداف البطولة إلى رونالدو بالرغم من تساويه مع باتريك شيك، لأنه سجل 5 أهداف في دقائق لعب أقل من مهاجم التشيك، بالإضافة إلى صنع النجم البرتغالي لهدف خلال لقاء ألمانيا في دور المجموعات.
وخاض رونالدو مع منتخب البرتغال 360 دقيقة في البطولة قبل أن يغادر من دور الـ 16 سجل خلالها 5 أهداف وصنع هدفاً وحيداً، فيما شارك شيك مع منتخب التشيك بـ 404 دقيقة مسجلاً أيضاً 5 أهداف ولم يصنع شيك، وهو الفارق الذي أعطى الأفضلية للدون البرتغالي.

3 - بيدري
توج الإسباني بيدري لاعب وسط فريق برشلونة بجائزة أفضل لاعب شاب في "يورو 2020" بعد الأداء المميز الذي قدمه رفقة اللاروخا.
وشارك بيدري مع منتخب بلاده إسبانيا الذي ودع يورو 2020 من نصف النهائي بركلات الترجيح أمام المنتخب الإيطالي.
ولعب بيدري 629 دقيقة مع إسبانيا في اليورو، وركض 76.1 كيلو متراً، وجاءت نسبة تمريراته الصحيحة 92.3 %.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى