غدا.. اختتام البرنامج التعريفي بمخاطر أمراض السرطان بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
​أعلنت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان عدن، اليوم الثلاثاء، أن يوم غد الأربعاء آخر أيام البرنامج التعريفي للتوعية والتثقيف بمخاطر أمراض السرطان وكيفية الوقاية منها، بقاعة السلطان علي عبدالكريم بكلية الزراعة بالحوطة محافظة لحج، برعاية من منظمة يمن أيد.

واستهدفت الدورة 30 متطوعا ومتطوعة، يمثلون سبع مديريات هي الحوطة، تبن ,المسيمير، طورالباحة، المقاطرة، الملاح، ردفان. وتلقوا خلال الورشة عددا من المعلومات عن مرض السرطان، ودورهم في توعية المرضى بالمجتمع وفق آلية تحددها المؤسسة.

جانب من الحضور المشارك
جانب من الحضور المشارك

وأشار محمد اليافعي مدير عام المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان عدن، في تصريحاته لـ"الأيام"، إلى أن الورشة تهدف للتوعية بأمراض السرطان، وخاصة سرطان الثدي

باعتباره أكثر خطرا وانتشارا، إلى جانب محاولة الدفع بالنساء لزيارة العيادة الوردية التي تم إنشائها بمستشفى ابن خلدون التي تقدم خدماتها مجانا. 

واستفاد من خدمات المؤسسة خلال العام الماضي 2020م ما يزيد عن 8634 مستفيدا ومترددا، بتكلفة بلغت 72,238,300 ريال يمني، حسب تقريرها السنوي الصادر عنها.
وأوضح اليافعي أن خدمات المؤسسة التوعية والتثقيف المجتمعي بالسرطان في جميع الأوساط، وعبر كل الوسائل المتاحة، إضافة إلى الكشف المبكر من خلال العيادات الموجودة في المؤسسة، وغيرها من الخدمات التي تقدمها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى