اختتام برنامج بناء القدرات المهنية لإعلاميي لحج

> عدن «الأيام» ميرفت الربيعي

>
اختتمت منظمة البحث عن أرضية مشتركة، أمس الخميس في العاصمة عدن برنامج بناء القدرات المهنية والإعلامية الاحترافي، مستهدفة 25 إعلاميًا وإعلامية من مديريات محافظة لحج.

الدورة التي تأتي بدعم من الحكومة الكندية لمناصرة قضايا المرأة ضمن مشروع المرأة والسلام استمرت أسبوعًا، وتناولت في مجملها عدد من المواضيع أبرزها النوع الاجتماعي والصحافة الحساسة للنزاع، وكتابة القصص والموشن جرافيك، مهارات إعداد مواد إعلامية وذلك دعمًا لمناصرة المرأة.
وأكد الزميل سعدان اليافعي مدير مكتب الإعلام بلحج على أهمية التأهيل والتدريب للكوادر الإعلامية، وتنمية قدراتهم، وبناء مهاراتهم في مختلف الفنون الصحفية والإذاعية وبناء السلام، وبما يعزز دورهم في المجتمع والارتقاء بأدائهم نحو الأفضل.

وأشار إلى أهمية الاستفادة القصوى من المعارف المعلوماتية التي تم أخذها خلال البرنامج التدريبي الإعلامي التخصصي، للانطلاقة صوب العمل الإعلامي التخصصي لإفادة المحافظة وإبراز مشاكلها، وطرحها على طاولة صُنَّاع القرار، وإيصال الرسالة الإعلامية للمنظمات الدولية، والجهات المختصة لتغير الواقع الصعب وحلحلت مشاكله.
وأشار منسق المشروع أكرم عادل المرأة والسلام بأنه سيتم ربط الإعلاميين بالوسطاء المحليين من مديريات لحج المستهدفة " تبن ، ردفان، المسيمير " لعمل حملات إعلامية مناصرة لقضايا المرأة المختلفة، ووصولها لصنع القرار بما يعكس واقعها.
الجدير بالذكر أن البرنامج استهدف ثلاث محافظات تعز، لحج وأبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى