زراعة لحج تستنجد بالأمن لضبط المخالفات لعملية توزيع السيول

> الحوطة «الأيام» خاص:

> استنجد مكتب الزراعة والري في محافظة لحج، بالأجهزة الامنية في المحافظة، لضبط كل من يقدم على العبث بنظام الري وتخريبه، خلافاً لإجراء اتخذه مكتب الزراعة للاستفادة من مياه السيول المتدفقة في وديان المحافظة وتنظيم عملية توزيعها لتصل إلى جميع الأراضي الزراعية بدلتا تبن.

جاء ذلك على لسان مدير عام مكتب الزراعة والري والثروة السمكية بلحج، م. عبد الملك ناجي عبيد، لدى نزوله أمس، وعدد من المختصين بمجال الري إلى بعض الأراضي الزراعية في الوادي الأعظم بدلتا تبن لتفقد سير عملية الري هناك، وفقاً للتوجيهات الصادرة من قبل مكتب الزراعة بلحج.


وجاء نزول مدير مكتب الزراعة ومرافقوه للأراضي الزراعية بالدلتا عقب إقدام البعض من المزارعين بالاعتداء على منشأة (عبر السعدين)، و(عبر العباب)، برغم أن مكتب الزراعة وسبق أن أغلق بواباتهما، ليتسنى توصيل المياه إلى الأراضي التي لم يتم ريها من قبل.

وخلال زيارته التفقدية شدد م. ناجي على ضرورة الالتزام بتنفيذ قرار مكتب الزراعة في المحافظة بشأن توجيه مياه السيول المتدفقة إلى الأراضي الزراعية التي لم تروَ في وقت سابق، مؤكدًا عدم السماح لأي شخص بالتصرف وفقاً لما يشاء ويرغب، وبعيداً عن الأعراف والتقاليد الزراعية المتعلقة بعملية ري الأراضي الزراعية.

دلتا تبن لحج
دلتا تبن لحج

من جانبه، أفاد نائب مدير الري بلحج م. جمال لعصل، أن كمية المياه التي تدفقت خلال الأيام القليلة الماضية، وصلت إلى أكثر من 30 معبراً موزعة على الواديين الصغير والكبير بشرق وغرب المحافظة، لافتاً إلى أن عملية الري وصلت الأراضي الزراعية في (عبر لحسان) و(بيزج) وقناة 5 وقنوات الخبوة والمحلوي والشرج.

وأشار إلى أن مياه السيول استمرت في التدفق نحو كل من عبر (يعقوب والحضارم وسلام والجديد) ليصل إلى منطقة الفيوش، مبيناً أن السيل المتدفق على الوادي الكبير وصل إلى (عبر مجاهد) بالوهط، وبذلك تم ري مساحة كبيرة من الأراضي الزراعية في دلتا تبن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى