​أولمبياد طوكيو 2020: مصر تنهزم أمام الأرجنتين واسبانيا تحيي آمال الفراعنة

> طوكيو «الأيام» متابعات :

>
تلقى المنتخب المصري تحت 23 عامًا الهزيمة أمام نظيره الأرجنتيني بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت أمس ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات في أولمبياد طوكيو 2020 .. راقصو التانجو سيطروا على غالبية مجريات المباراة، لكن كتيبة المدرب شوقي غريب كانت تستفيق على فترات، حيث ظهر المنتخب المصري في الدقيقة 13، بهجمة مرتدة سريعة، إذ وصلت الكرة إلى رمضان صبحي داخل منطقة الـ18، سددها قوية ، لكن تصدى لها حارس الأرجنتين، ثم شتتها الدفاع بعيدًا عن مناطق الخطورة ، وبهجمة رائعة استغل المصريون الثغرات في الدفاع الأرجنتيني، فانطلق رمضان صبحي من الجهة اليسرى، ثم مرر الكرة بشكل رائع إلى أحمد ياسر ريان، الذي انطلق من وسط ملعب الخصم في اتجاه منطقة الجزاء، ثم سدد الكرة، لكنها ذهبت بعيدة عن المرمى.

 * ومع مرور سبع دقائق من عمر الشوط الثاني ، تقدم المنتخب الأرجنتيني بالهدف الأول، بعدما نُفذت ركلة ركنية، وصلت إلى ميدينا، الذي سددها برأسه، لكن القائم تصدى لها، لترتد له من جديد، ونجح هذه المرة في إسكانها الشباك .. وقبل نهاية المباراة بـ 5 دقائق ، طالب لاعبو مصر الحكم باحتساب ضربة جزاء لصالحهم بداعي عرقلة رمضان صبحي داخل منطقة الجزاء، لكن أشار الحكم باحتساب خطأ من خارج المنطقة من الجهة اليسرى .. ونفذ الركلة الحرة رمضان بعرضية إلى داخل منطقة الـ18، حولها مدافع الأرجنتين إلى ركلة ركنية، لتنتهي المباراة بفوز راقصي التانجو بهدف نظيف.

 إسبانيا تحافظ على آمال مصر :
 * وفي إطار مباريات المجموعة نفسها، فاز المنتخب الإسباني أمام أستراليا بهدف نظيف، ليبقي على آمال شباب الفراعنة في التأهل للدور المقبل .. هدف الماتادور جاء قبل نهاية المباراة بتسع دقائق عن طريق مايكل أويارزابال .. وبات ترتيب المجموعة الثالثة كالتالي : إسبانيا في الصدارة برصيد 4 نقاط ، أستراليا في الوصافة برصيد 3 نقاط ، الأرجنتين ثالثا برصيد 3 نقاط ، منتخب مصر في المركز الأخير بنقطة واحدة .. ويحتاج منتخب مصر لتحقيق الفوز على أستراليا (ظهر الأربعاء) في المقام الأول حتى يرفع رصيده إلى 4 نقاط، ويدخل بعدها حسابات التأهل.

 * منتخب مصر بحاجة للفوز، وفي هذه الحالة لو فازت إسبانيا على الأرجنتين سيتأهل الفراعنة (4 نقاط) مع الماتادور (7 نقاط) ، أما في حال فوز الأرجنتين على إسبانيا سيصبح للفراعنة والماتادور نفس عدد النقاط (4 نقاط) وبالتالي سيتم الاحتكام إلى فارق الأهداف ثم عدد الأهداف المسجلة من كل منتخب في مباريات المجموعة.

* وماذا سيحدث إذا تعادل منتخبا إسبانيا والأرجنتين؟ : سيرتفع وقتها رصيد إسبانيا إلى 5 نقاط في الصدارة ، والأرجنتين إلى 4 نقاط بالتساوي مع منتخب مصر ، وهنا سيكون تأهل الفراعنة مرتبطاً بفارق الأهداف.
 * وما هي لائحة التأهل بالأولمبياد في مثل هذه الحالات؟ :
 * سيتم ترتيب الفرق على النحو التالي : أكبر عدد نقاط تم حصدها في مرحلة المجموعات ، فارق الأهداف في مباريات المجموعات ، أكبر عدد أهداف تم تسجيلها في مرحلة المجموعات .. وفي حالة استمرار تساوي فريقين أو أكثر يتم الاحتكام إلى البنود التالية : أكبر عدد نقاط تم حصده في المواجهات المباشرة ، فارق الأهداف في المواجهات المباشرة ، أكبر عدد أهداف تم تسجيلها في المواجهات المباشرة ، أكبر عدد من النقاط تم حصدها في اللعب النظيف.
 * قواعد اللعب النظيف : كارت أصفر .. سالب نقطة ، كارت أصفر ثان .. سالب نقطتين ، طرد مباشر .. سالب 4 نقاط ، إنذار ثم طرد .. سالب 5 نقاط .. أما البند الأخير لحسم الفريق المتأهل هو إجراء قرعة بمعرفة الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى