منتخب البرازيل للسيدات يواجه زامبيا بلاعبات الاحتياط

> طوكيو «الأيام» متابعات :

> أكدت السويدية (بيا سوندهاج) مدربة منتخب البرازيل لكرة قدم السيدات ، أنها ستعتمد على لاعبات الاحتياط في مواجهة منتخب زامبيا ظهر اليوم الثلاثاء ، في ختام دور المجموعات من منافسات كرة القدم النسائية بأولمبياد طوكيو 2020.
* واقترب منتخب البرازيل كثيرا من التأهل إلى دور الثمانية بعد انتصاره على الصين بنتيجة 5 - 0 ، وكسبه نقطة التعادل من هولندا 3 - 3 ، ليتساوى مع الأخير في صدارة المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، مقابل نقطة واحدة لمنتخبي الصين وزامبيا.

* وعبر الموقع الرسمي للاتحاد البرازيلي لكرة القدم (سي بي إف تي في) قالت المدربة سوندهاج : "هذا هو الوقت المناسب للسماح للاعبات الأساسيات بإراحة أرجلهن ، لدينا 22 لاعبة جيدة، ونحن نثق بهن، سنجري تغييرات بلا شك".

* وكشفت المدربة السويدية (61 عاما) أن جميع المراكز ستتغير ما عدا حارسة المرمى الأساسية باربرا (33 عاما) وبخصوص باربرا إذا نظرت إلى مباراتنا ضد الصين، فقد أنقذتنا أكثر من مرة ، وضد هولندا كانت لديها أيضا مواقف جيدة ، فأنت في مثل هذه المواقف بحاجة إلى حارسة جيدة مثل (باربرا) هذه المتألقة ، علماً أنني لست من محبي تغيير حارسة المرمى خلال البطولة".

* واستمرت سوندهاج في بث الثقة بلاعبات الاحتياط قائلة : "أنا سعيدة بخروج اللاعبات من مقاعد البدلاء وإحداث فرق ، كما فعلت اللاعبتان لودميلا وأنجلينا في المباراة الأخيرة ، وهذا يمكن أن يحدث مع نفس اللاعبتين أو مع لاعبات أخريات، أعتقد أننا نتقدم أكثر فأكثر كمجموعة".
* وختمت حديثها بالقول : "سنحظى إن شاء الله بفرصة استخدام بعض البدائل للاستعداد لمباريات دور الثمانية ، ومن المهم أن نلعب مباراة جيدة اليوم".

* من جهة أخرى نفت مدربة منتخب هولندا للسيدات ، سيرينا ويجمان ، تعمد منتخبها التعثر أمام البرازيل السبت بهدف الهروب من ملاقاة منتخب أمريكا في دور الثمانية من أولمبياد طوكيو 2020.
* ووقع المنتخب الهولندي في فخ التعادل مع البرازيل (3 - 3) ، في لقاء قمة المجموعة الثانية إلا أن اختلاف أداء الهولنديات عن اللقاء السابق ضد زامبيا بنتيجة 10 - 3، مع ظهور الأخطاء الدفاعية المؤثرة، أثار الشكوك حول تعمدهن البحث عن التعادل من أجل حسابات دور الثمانية.

* وردت المدربة ويجمان، 51 عامًا، على تلك الشكوك عبر الصحيفة الهولندية "ألجيمين داجبلاد" ، قائلة : "بالتأكيد حسابات ملاقاة المنتخبات القوية بدور الثمانية تدور في رأسي، لأنك تفضل ملاقاتهم في أدوار أبعد، ولكن من الخطير جدًا أن نخطط عليها عمدًا، وغير مقبول خسارة المباراة عمدًا من أجل تجنب ملاقاة منتخب".

* وعن ظهور الأخطاء المؤثرة بخط الدفاع الهولندي ، التي استفاد منها منتخب البرازيل ، أكدت ويجمان : "بالطبع أمر مزعج ، ولكن يجب أن نستمر، لقد كانت مباراة قوية بشكل لا يصدق ضد خصم قوي".
* وختمت : "أنت تسجل كفريق ، وتدافع كفريق ، ولكنني أعتقد أننا كنا أفضل في الدفاع، لأننا لعبنا ضد منتخب كبير".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى