صنعاء تدعو شركات الهاتف النقال للتحول إلى شركات مساهمة

> صنعاء «الأيام» خاص:

> دعت حكومة صنعاء غير المعترف بها دوليا أمس الإثنين شركات الهاتف النقال الى سرعة تنفيذ التزاماتها بالتحول إلى شركات مساهمة عامة قبل منحها تراخيص الجيل الرابع 4G.

واعتبرت وزارة الاتصالات في صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين في بيان، هذا الإجراء، خطوة مهمة وواجبة على شركات الهاتف النقال بموجب قانون الشركات واتفاقية التراخيص ووثيقة السياسات لمنح تراخيص الأجيال الحديثة، بحسب ما أفادت به وكالة سبأ في نسختها بصنعاء. وتعمل في اليمن 4 شركات هاتف نقال إحداها مساهمة وهي يمن موبايل التي بدأت نشاطها عام 2006.

ودخلت خدمة الهاتف النقال في اليمن لأول مرة عام 2000 عبر شركة سبأفون التي يمتلكها القيادي الاصلاحي والزعيم القبلي حميد الأحمر.

وأشار بيان اتصالات صنعاء إلى أن "الانتقال إلى الجيل الرابع يسهم في تنشيط وتطوير سوق الاتصالات وتعزيز الاستثمار فيه، وإتاحة الشراكة المجتمعية للاستثمار في قطاع الاتصالات وخدماتها، وبما ينعكس على تطوير إدارة ونمو الشركات، وحوكمة الأداء والعمل فيها، وتحقيق الشفافية والموثوقية التي تتطلبها شركات الهاتف النقال، وبما ينسجم مع متطلبات وأهداف التنمية المستدامة والشاملة".

ولفتت إلى أن هذا الإجراء يعد من الخطوات الرئيسة لإتاحة الظروف والفرص الجيدة لتوفير البيئة الملائمة للانتقال نحو تشغيل خدمات الجيل الرابع بإمكانيات عالية.

وأكدت أن الظروف الحالية التي تمر بها الشركات وقطاع الاتصالات بشكل عام، تمثل فرصة لشركات الهاتف النقال للتحول إلى شركات مساهمة.

وأوضحت أن ذلك يأتي في إطار الإجراءات التنفيذية لإنهاء تراخيص العمل بالجيل الثاني والثالث، والانتقال للأجيال الحديثة لخدمات الاتصالات ابتداءً من العام 2022.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى