التحاق فرقاطة فرنسية بالأسطول الأمريكي لتأمين بحر العرب

> عدن/واشنطن«الأيام» خاص:

> قالت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، أمس الثلاثاء، إن القوات الفرنسية المتواجدة في المنطقة التحقت أمس الاول الاثنين بالقوات البحرية الأمريكية المرابطة في بحر العرب قبالة اليمن.

وأضافت القيادة الأمريكية في تغريدة بحسابها الرسمي على تويتر أن العملية تمت ضمن منطقة عمليات الأسطول الخامس، وذلك "لدعم العمليات البحرية، لضمان الاستقرار البحري، والأمن في المنطقة الوسطى، وربط البحر الأبيض المتوسط والمحيط الهادئ عبر غرب المحيط الهندي وثلاث نقاط اختناق استراتيجية".

ونشرت القيادة الأمريكية صورًا لسفن حربية تبحر في بحر العرب، موضحة أن فرقاطة البحرية الفرنسية "لانجدو" انضمت إلى تشكيل الأسطول الأمريكي الذي يضم حاملة الطائرات "يو إس إس رونالد ريجان" والمدمرة حاملة الصواريخ الموجهة "يو إس إس هالسي".


وقالت القيادة المركزية الأمريكية أمس إن المدمرة الأمريكية يو إس إس هالسي والفرقاطة الفرنسية لانجدو أجرتا تمرينًا مشتركًا للتشغيل البيني في بحر العرب في 24 يوليو.

وتم تصميم التدريبات المشتركة والثنائية السطحية والجوية وتحت السطحية لتعزيز قابلية التشغيل البيني البحري للولايات المتحدة مع البحرية الفرنسية من خلال إظهار القدرة على دمج وتنسيق العمليات البحرية التكتيكية.

وقال قائد المدمرة الأمريكية يو إس إس هالسي، القائد كيليتشي ندوكوي:"إن فرصة العمل مع الدول الشريكة لنا هي دائمًا تجربة مجزية" مضيفًا "كان فريقنا فخورًا بالعمل جنبًا إلى جنب مع الفرقاطة لانجدو، ليس فقط لتعزيز قدراتنا التشغيلية وقابلية التشغيل البيني من خلال التدريب المتكامل، ولكن أيضًا شراكتنا المهنية".

ومارست الأطقم قدراتها المشتركة لاكتشاف الغواصات وتصنيفها وتتبعها ومهاجمتها باستخدام هدف تدريب مضاد للغواصات، وإجراءات الإبلاغ والتحكم بين الوحدات.

وتضمنت التدريبات التي اشتركت فيها جميع السفن وحاملة الطائرات إطلاق سرب المقاتلات رقم 15.

ومنذ مطلع العام الجاري كثفت الدول الكبرى عمليات انتشارها العسكري والبحري قرب السواحل اليمنية، وتحديدًا في البحر العربي وباب المندب، حيث تجري من حين إلى آخر مناورات مشتركة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى