منتخب مصر يطارد الفرصة الأخيرة والسعودية في مواجهة البرازيل

> طوكيو «الأيام» متابعات :

> يخوض المنتخب الأولمبي المصري مواجهة حاسمة ضد منافسه الاسترالي ظهر اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو .. ويحتل المنتخب المصري المركز الأخير بالمجموعة الثالثة برصيد نقطة واحدة بعد التعادل مع إسبانيا دون أهداف والخسارة أمام الأرجنتين بهدف دون رد .. بينما يملك منتخب استراليا وأيضا نظيره الأرجنتيني 3 نقاط ، ولكن فارق الأهداف يضع المنتخب الاسترالي في المركز الثاني .. ويتصدر المنتخب الإسباني المجموعة برصيد 4 نقاط ، ويخوض لقاءه الأخير ظهر اليوم الأربعاء أيضاً ضد الأرجنتين في مواجهة أيضاً قوية.

* وتملك المنتخبات الـ 4 فرص التأهل لدور الثمانية، إلا أن منتخب مصر أمامه فرصة أخيرة للصعود تتمثل في الفوز أولاً على استراليا والوصول إلى 4 نقاط ، ثم انتظار فوز إسبانيا على الأرجنتين أو التعادل الذي يقود الفراعنة للتأهل أيضا بسبب اللجوء لفارق الأهداف .. وفي حالة فوز الأرجنتين على اسبانيا فالفراعنة سيكونوا مطالبين بالفوز بفارق هدفين، للتفوق على الماتادور في فارق الأهداف واقتناص بطاقة التأهل.

* ولعب منتخب مصر 180 دقيقة في أولمبياد طوكيو ولم يعرف هز الشباك وهو ما ألقى بظلاله على أداء الفراعنة ، وساهم في انفجار الانتقادات في وجه شوقي غريب، خاصة أن المنتخب فشل في تقديم أداء هجومي مقنع، وظهر متأثرا بغياب هدافه مصطفى محمد مهاجم جالطة سراي التركي .. وستكون مباراة استراليا صعبة في المستطيل الأخضر بالنسبة للفراعنة، في ظل التنظيم التكتيكي الذي أظهرته كتيبة المدرب جراهام أرنولد، بجانب التماسك البدني بشكل واضح خلال مواجهتي الأرجنتين واستراليا.

* وفي مباراة أخرى أنهى المنتخب السعودي الأولمبي استعداداته لمواجهة نظيره البرازيلي اليوم الأربعاء في الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الرابعة من منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 .. وسيحاول المنتخب السعودي الأولمبي ، تحقيق نتيجة تاريخية أمام البرازيل ، في نهاية مشواره الأولمبي اليوم الأربعاء ، بعد خروجه بشكل رسمي عقب خسارته بالجولتين الأولى والثانية أمام كوت ديفوار (1 - 2) وألمانيا (2 - 3).

* ويستقبل ملعب سايتاما مباراة من العيار الثقيل بين (منتخب إسبانيا ونظيره منتخب الأرجنتين) اليوم الأربعاء ، ويدخل منتخب اسبانيا هذه المباراة بمعنويات مرتفعة وثقة عالية بعدما نجح في استعادة نفسه مرة ثانية في البطولة بعد مباراته َمع مصر في الجولة الأولى ، والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف ، وخاض منتخب اسبانيا مباراة الجولة الثانية أمام منتخب أستراليا وحقق عليه الفوز بنتيجة هدف نظيف دون رد ويضع قدمه على أرض صلبة يستمر من خلالها في طريقه نحو الربع النهائي حتى ينافس على لقب البطولة.

* وفي الناحية الأخرى ليس أمام منتخب الأرجنتين سوى الفوز فهو مهدد بالخروج من المنافسة بعدما خاض مباراتين كانت مباراة الجولة الأولى أمام منتخب استراليا الذي نجح في تحقيق الفوز عليه بثلاثة أهداف دون رد، وجاءت مباراة الجولة الثانية أمام مصر ونجح في تحقيق الانتصار بهدف نظيف دون رد ، ولكن مازال موقفه صعب في البطولة لأنه في حالة الخسارة سيودع البطولة رسميًا لذلك سيقاتل في هذه المباراة من أجل الخروج بالثلاث نقاط كاملة.

* ويحل المنتخب الفرنسي ضيفاً على ملعب نيسان بمدينة يوكوهاما لمواجهة المنتخب الياباني ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الأولى .. المباراة هامة للفريقين خاصة للمنتخب الفرنسي الذي يسعى لحصد النقاط الثلاث والاقتراب من ربع نهائي الدورة الأولمبية .. بينما أصحاب الأرض يحتاجون فقط لنقطة التعادل للوصول لربع النهائي في طريق الميدالية الأولمبية ، حيث يحتل المنتخب الياباني صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط ويأتي خلفه منتخبا المكسيك وفرنسا بثلاث نقاط ، ويقبع أولاد جنوب أفريقيا في المركز الأخير بلا نقاط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى