الهلال يدك شباك الاتحاد ويقترب من ربع نهائي دوري الشهيد (أبو اليمامة)

> رصد «الأيام» عارف علوان :

> نجح فريق الهلال الصلاحي القادم من مديرية لبعوس بلحج في اتخاذ خطوة هامة نحو بلوغ الدور ربع النهائي بعدما حقق فوزه الثاني توالياً والذي جاء هذه المرة على حساب فريق اتحاد كدهيه من مديرية رصد أبين وبنتيجة كبيرة كان قوامها أربعة أهداف دون رد في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس على ملعب الفقيد سامي صالح السليماني بمنطقة السعدي بمديرية رصد بمحافظة أبين في إطار المجموعة الثالثة ضمن منافسات بطولة الشهيد القائد منير محمود اليافعي( أبو اليمامة) السنوية الكروية في نسختها الأولى التي ينظمها نادي شباب يافع الرياضي بدعم من الشاعر محسن علي السليماني (أبو سلطان) والتي يشارك فيها 24 فريقا يمثلون مديريات يافع الثمان في محافظتي لحج وأبين وبنظام المجموعات .. وتعاقب على تسجيل أهداف الفريق الهلالي الأصفر التي جاءت جميعها في الشوط الأول كل من عبدالله الجحوشي ، وعلاء القرمشي من ضربة جزاء ، وسالم محضار ، وإبراهيم الصانبي .. فيما نال الكابتن (سالم المحضار) من فريق هلال الصباحي جائزة (أفضل لاعب في المباراة) ، والمقدمة من (الأكاديمية العامة للتطوير والتدريب البريطانية).

* وبهذا الفوز، اقترب فريق الهلال الصلاحي من خطف بطاقة التأهل الأولى للدور ربع نهائي بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط ليتربع على عرش صدارة المجموعة الثالثة ، فيما تضاءلت آمال اتحاد كدهيه في المنافسه بعد أن مني بهزيمته الثانية متذيلا المجموعة برصيد خال من النقاط.

* وفي سياق متصل عقدت اللجنة المنظمة لـ (دوري شهداء المقاومة الجنوبية الكروية في نسختها الخامسة) ، والتي تقام في مديرية الحد بيافع ، التابعة إداريا لمحافظة لحج أمس لقاء تشاوريا مع قيادة مكتب الشباب والرياضة في المديرية بحضور الشيخ قاسم صالح العسكري لمناقشة مطالب الشارع الرياضي بشأن نقل مباريات نصف النهائي للمسابقة من ملعب الشرف إلى ملعب بني بكر في عاصمة المديرية بعد التأكد من جاهزيته وانتهاء أعمال تأهيله .. وقد خرج اللقاء بعد تبادل المقترحات بقرار إقامة المباريات المتبقية من دوري شهداء المقاومة الجنوبية (دور الأربعة) على أرضية ملعب بني بكر نظراً لجاهزيته التامة .. كما أقر اللقاء إقامة مواعيد المباريات المتبقية (نصف النهائي) يومي الأحد والاثنين الموافق الأول والثاني من شهر أغسطس القادم ، بدلاً من الموعد المحدد سابق وهو عصر أمس الثلاثاء ، على أن يتم تحديد موعد المباراة النهائية لاحقا مع ضرورة تطبيق كافة شروط ولوائح الدوري ، وإلغاء التعديلات السابقة ، التي تم تطبيقها عند تحويل المباريات إلى ملعب الشرف (تطبيق نظام التسلل واللعب بـ 11 لاعباً) كما هو متعارف عليه دوليا وعالميا ، مع إشعار الفرق المتأهلة إلى نصف النهائي بموعد الحضور في المكان والزمان والوقت المحدد للمباريات ، مع قيام رؤساء وأعضاء لجان الدوري بالمهام الموكلة إليهم كل بمهمته.

* هذا وقد قدمت اللجنة المنظمة للدوري اعتذارها للجماهير الرياضية المتابعة والفرق الرياضية المشاركة على اضطرارها بالقيام بالتأجيلات المتلاحقة للمباريات والذي جاء حفاظاً على الجماهير وأرواح المواطنين ، وهو أمر خارج عن إرادتها بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة على الشريط الحدودي مع محافظة البيضاء .. كما دعت اللجنة المنظمة لدوري شهداء المقاومة الجنوبية الجميع وخاصة أبناء بني بكر إلى الوقوف مع مكتب الشباب واللجنة المنظمة لإنجاح الدوري (تشريفاً واحتراماً) للإسم الذي يحمله الدوري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى