رئيس هيئة الاستثمار المصرية يستقبل رئيس مجلس الأعمال اليمني بالقاهرة

> القاهرة «الأيام» العزي العصامي:

> استقبل المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بمصر، في مكتبه بالقاهرة، الأستاذ محمد علي المجاهد رئيس مجلس الأعمال اليمني بمصر، وذلك في إطار أنشطة وجهود المجلس الرامية إلى بحث التسهيلات المقدمة للمستثمرين اليمنيين المقيمين بمصر.
وناقش اللقاء إمكانية استفادة المستثمرين اليمنيين من الفرص الاستثمارية المطروحة للاستثمار في مصر في إطار الجهود التي تبذل لحماية وتوجيه الاستثمارات اليمنية إلى مصر في هذه المرحلة كونها مناخ آمن وواعد، وذلك تعزيزا للعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين.

وخلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس المجلس لشؤون الصناعة عمر بابطين، والأستاذ سامح صدقي المدير التنفيذي لوحدة الجنسية في الهيئة العامة للاستثمار، والأستاذ عمر نور الدين مستشار رئيس الهيئة، والأستاذ هشام الشال مدير المكتب الفني في الهيئة، نقل المجاهد شكر وامتنان سعادة السفير الدكتور محمد علي مارم، سفير اليمن لدى مصر إلى رئيس الهيئة، وتقديره للجهود الطيبة التي تقوم بها الهيئة في رعاية الاستثمارات اليمنية لأبناء اليمن في مصر خلال السنوات الماضية، وتقديم كافة التسهيلات اللازمة، وخصوصا في ظل تزايد أعدادهم نتيجة الأوضاع التي تمر بها اليمن.

وأشاد المجاهد بالقوانين التي صدرت مؤخرا في مصر، والتي أدت إلى زيادة حجم الاستثمارات الأجنبية في شتى مجالات الاستثمار المختلفة، والتي تعتبر خطوة في الطريق الصحيح لتشجيع رؤوس الأموال الأجنبية للاستثمار في مصر، منوها بالنهضة الاقتصادية والتنموية الجبارة التي شهدتها مصر خلال فترة وجيزة في عهد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي لم يسبق لها مثيل في تاريخ البلاد .

من جانبه، رحب رئيس الهيئة برئيس المجلس ونائبه، وأبدى اهتمامه الكبير بالاستثمارات اليمنية في مصر، واستعداد الهيئة لتقديم كل ما من شأنه تسهيل كافة الإجراءات اللازمة.
ورحب بفكرة إقامة مؤتمر اقتصادي موسع بالقاهرة لتعريف المستثمرين اليمنيين بالفرص والخارطة الاستثمارية المتاحة بمصر خلال الأسابيع القادمة بمشاركة واسعة وترتيبات مشتركة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى