منتخب مصر الأولمبي يتأهل لربع النهائي ويضرب موعداً مع البرازيل

> طوكيو «الأيام» متابعات :

> حجز منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم مقعده في الدور ربع النهائي من أولمبياد طوكيو 2021م عقب فوزه على نظيره الاسترالي بـ 2 - 0 في ختام دور المجموعات ظهر يوم أمس على ملعب مياجي، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ، بمنافسات أولمبياد طوكيو 2021 لكرة القدم .. وقد افتتح (أحمد ياسر ريان) التسجيل لمنتخب مصر الأولمبي في الدقيقة 44 ، بعدما قام رمضان صبحي بمراوغة عدد من اللاعبين ، قبل أن يمرر الكرة لصاحب الهدف .. وفي الدقيقة 85 سجل البديل (عمار حمدي) الهدف الثاني لمنتخب مصر الأولمبي ، بعدما استغل كرة مرتدة من الحارس الاسترالي، بعد تسديدة من ناصر منسي .. وبهذه النتيجة تأهل منتخب مصر الأولمبي إلى الدور ربع النهائي من أولمبياد طوكيو 2021، بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط.

* وتفوق منتخب مصر الأولمبي بفارق الأهداف على منتخب الأرجنتين صاحب المركز الثاني ، بفارق نقطة خلف منتخب اسبانيا صاحب الصدارة بعد تعادل المنتخبين 1 - 1 في نفس الجولة وضرب الفراعنة موعدا مع البرازيل في ربع النهائي السبت المقبل، على ملعب (سايتاما 2002) بينما ستلعب اسبانيا مع كوت ديفوار بعدما تصدرت المجموعة برصيد 5 نقاط .. وستنطلق المباراة في تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت عدن .. وكان منتخب مصر الأولمبي قد تعادل في المباراة الأولى مع اسبانيا دون أهداف، ثم خسر أمام الأرجنتين (1 - 0) .. ويعد تأهل الفراعنة إلى ربع النهائي هو السادس في تاريخ مشاركات منتخب مصر بالأولمبياد.

* وكانت البداية في دورة 1924 في العاصمة الفرنسية باريس عندما تخطى أبناء النيل عقبة منتخب المجر في الدور الثاني ، بالفوز بنتيجة 3 - 0 وضربوا موعداً مع السويد حيث خسروا بخماسية دون رد، وكرر المنتخب المصري التأهل في دورة 1928 في العاصمة الهولندية أمستردام وفاز الفراعنة في الدور الثاني على حساب تركيا بنتيجة 7 - 1، ليقابلوا البرتغال في ربع النهائي وتغلب المنتخب المصري بنتيجة 2 - 1 وتأهل لنصف النهائي قبل أن يحتل المركز الرابع، وصعد المنتخب المصري لربع النهائي للمرة الثالثة في دورة 1964 بالعاصمة اليابانية طوكيو .. وعبر المصريون المجموعات في المركز الثاني خلف التشيك حيث تعادلوا مع البرازيل 1 - 1 وخسروا أمام التشيك 5 - 1 ثم فازوا على كوريا الجنوبية 10 - 0 .. وفاز الفراعنة 5 - 1 على غانا في دور الثمانية، وتأهلوا إلى نصف النهائي قبل الخسارة أمام المجر بسداسية نظيفة، ثم خسروا أمام ألمانيا 3 - 1 في مباراة تحديد المركز الثالث.

* وتأهل منتخب مصر إلى ربع النهائي في دورة 1984م في لوس أنجيليس بالولايات المتحدة الأمريكية ، بعد عبور مرحلة المجموعات بالمركز الثاني خلف إيطاليا ، وتلقى منتخب مصر وقتها الخسارة أمام إيطاليا 1 - 0 ثم فاز على كوستاريكا 4 - 1 ثم تعادل مع الولايات المتحدة 1 - 1، وخسر الفراعنة في ربع النهائي أمام فرنسا 2 - 0.

* وصعد المنتخب المصري إلى ربع نهائي دورة 2012 بعد احتلال المركز الثاني خلف البرازيل ، وخسر الفراعنة بنتيجة 3 - 2 أمام راقصي السامبا ثم تعادلوا مع نيوزيلاند 1 - 1 ثم فازوا على بيلاروسيا 3 - 1 .. وفي ربع النهائي خسر المنتخب المصري على يد اليابان بنتيجة 3 - 0.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى