تأهيل 70 % من طرق (الغيظة – شحن) المتضررة من إعصار لبان

> الغيظة «الأيام» خاص

>
بلغت نسبة الإنجاز في أعمال تأهيل وسفلتة الطرق المتضررة من إعصار لبان، في الخط الدولي (الغيظة - الدرو - حات - شحن) 70 %.

وشملت الأعمال التي تأتي ضمن معالجات الأضرار التي خلفها الإعصار إعادة وتأهيل وسفلتة وإنشاء جسور أرضية بدعم من السلطة المحلية بقيادة محمد علي ياسر، محافظ محافظة المهرة – رئيس المجلس المحلي، وبإشراف مكتب الأشغال العامة والطرق، والمؤسسة العامة للطرق والجسور بالمحافظة، وتنفيذ شركة الرصيد للتجارة والمقاولات.


وذكر مدير عام المؤسسة العامة للطرق والجسور، م. عوض أحمد قويزان، أن نسبة الأعمال على أرض الواقع بلغت قرابة 70 % ما بين إعادة تأهيل الجسور وسفلتة القطوع المتضررة من جراء سيول إعصار لبان في عام 2018، الذي ألحق أضرارًا جسيمة في الخط الدولي "الغيظة – شحن".

وأوضح أن الأعمال المنجزة التي تضمنها المشروع تمثلت في إنجاز سفلتة نحو أربعة كيلو مترات من القطوع المتضررة بوادي تنهالن مع تنفيذ موقعين للجسور الخرسانية بإجمالي طول 240 مترًا وعرض 10 أمتار، مشيرًا إلى أنه تجري حاليًا الأعمال لتنفيذ جسر آخر بطول 212 مترا في الجهة الشرقية، ومن جهة الغرب في نفس الوادي سيكون هناك جسر أسفلتي يحتوي على طبقتين من الإسفلت بسماكة 10 سم وبطول 112 مترا.

وبين أنه تجري أيضًا في نفس الوقت بالوادي أعمال استكمال الحماية الخرسانية الملتصقة بالخط الإسفلتي لحماية الجسور الإسفلتية من أضرار السيول.
ولفت إلى أنه سيتم في الفترة القادمة تكثيف الأعمال لإصلاح وإعادة تأهيل الأضرار في عقبة تنهالن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى