​سلطة لحج تفتح إجراءات إعادة صرف الأراضي بعد توقف دام سنوات

> الحوطة "الأيام" خاص

>
​قالت مصادر محلية بلحج إن قيادة المحافظة وجهت هيئة الأراضي بصرف قطع أرض لكافة مدراء العموم بالمحافظة ومدراء المديريات وموظفي الديوان وفق مخطط سكني خاصة لتلك الفئات في مديرية تبن. 

وفتحت السلطة المحلية بالمحافظة إعادة إجراءات صرف الأراضي بعد توقف دام سنوات لعمليات صرف قطع الأرض نتيجة للإشكاليات التي تعاني منها مديرية تبن جراء ادعاءات الملكية.

وطالب مختصون قيادة المحافظة بحل إشكاليات ادعاءات الملكية بين الملاك وأصحاب الملفات التي شهدت خلال الفترة الماضية حالة من التوتر تسببت في تسجيل العديد من الحوادث جراء مشكلة الأراضي.

وشهد مكتب الأراضي ازدحامًا شديدًا من قبل المواطنين لمتابعة عمليات الصرف لقطع الأرض في مديرية تبن فيما يتعذر عملية الصرف للأراضي في بقية المديريات من قبل الهيئة بسبب ادعاءات القبائل بملكيتهم لتلك الأراضي وهو ما دفع السلطة المحلية في لحج إلى  تحويل كل عمليات الصرف في مديرية تبن في ظل مشكلة قائمة وهي ادعاءات الملكية للأراضي من قبل العديد من قبائل المديرية ومواطنين وفق حجج شرعية صدرت أيام السلطنة العبدلية.

وكان محافظ لحج قد وجه بصرف أكثر من 7000 قطعة أرض للشباب من ذوي الدخل المحدود، حيث تم تدشين المخطط في منطقة العقدة بمديرية تبن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى