​أمن رصد يعمم بمنع شراء المجوهرات والأسلحة من الأطفال القصر

> رصد «الأيام» خاص

> أصدر الأمن العام في مديرية رصد، التابعة لمحافظة أبين، اليوم الأحد، تعميما أمنيا إلى تجار الجوالات،  والدراجات النارية، والذهب، والأسلحة بمنع الشراء من الطفال القصر إلا وفق ضوابط محددة.
وجاء نص التعميم كالتالي: «نظرا لكثرة المشاكل التي تصلنا إلى إدارة الأمن العام رصد، والتي في الغالب تتعلق بأطفال قصر يقومون بالتصرف ببيع بعض المقتنيات الهامة دون علم أو موافقة أولياء أمورهم، وأحيانا أخرى قد تكون أشياء مسروقة أو ضائعة.

لذا وحفاظا على ممتلكات الناس، وحرصا على أن تكون عمليات البيع والشراء سليمة بعيدا عن أي إشكاليات، فإننا في إدارة أمن رصد نعمم لجميع التجار في مديرية رصد المتعاملين في بيع وشراء الأشياء المذكورة الإجراءات التالية:
أولا: يمنع شراء الجوالات المستخدمة أو الجديدة، أو المجوهرات، أو الأسلحة، أو الدراجات النارية، أو أي مقتنيات أخرى من الأطفال القصر إلا بوجود شخص معرف بالغ كامل الأهلية وضامن للطفل، وتؤخذ صورة من البطاقة الشخصية للشخص المعرف ورقم جواله، ويتم توثيق عملية البيع والشراء في فاتورة المحل.

 ثانيا: اذا كان الشخص البائع للجوال، أو الذهب، أو السلاح أو الدراجة النارية شخصا بالغا كامل الأهلية يتم أخذ صورة من بطاقته الشخصية ورقم جواله ويتم توثيق عملية البيع والشراء في فاتورة المحل.
ثالثا: على أصحاب محلات الجوالات التأكد عند شراء أي جوال مستخدم وفق الشروط المذكورة من خلو الجوال من أي صور، أو مقاطع فيديو، أو تسجيلات صوتية، أو رسائل، وأي حفظ، أو نشر لأي من ذلك يتحمل صاحب المحل المسؤولية القانونية عما يترتب عن هذا الفعل.
رابعا: سيتعرض كل مخالف لفقرات هذا التعميم للمسائلة القانونية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى