لحج.. النقل ينصب نقاط جباية غير قانونية في تبن

> تبن "الأيام" خاص:

> قال مأمور مديرية تبن كبرى مديريات محافظة لحج محسن جعفر إن مدير عام مكتب النقل بالمحافظة قام بنصب نقاط تحصيل رسوم في المديرية دون علمهم أو التنسيق معهم مما يعد مخالفة لقانون السلطة المحلية رقم 4 لعام 2000م واللائحة التنفيذية له، وكذا قرار رئيس مجلس الوزراء بتحديد قيم أوعية الرسوم المحلية رقم 183 لعام 2001م.

وأوضح مأمور تبن في مذكرة رفعها لمحافظ المحافظة اطلعت " الأيام " على نسخة منها أنه تم الجلوس مع مدير عام مكتب النقل بالمحافظة لمناقشة التدخلات، ووضع المعالجات القانونية لها إلا أننا لم نصل إلى النتائج المرجوة، بسبب تعصب مدير عام النقل والإصرار على رأيه المخالف للقانون.

ولفت المأمور إلى أن "عملية التحصيل الذي يتم في المديرية لصالح مكتب النقل بالمحافظة قد أثر على تحصيل إيرادات النقل لصالح المديرية، علمًا بأن تحصيل الإيرادات يكون للمكتب التنفيذي بالمديرية، ودور المكاتب التنفيذية بالمحافظة الإشراف وليس التحصيل في الميدان".

وطالب مأمور تبن من محافظ المحافظة بالتوجيه لمكتب النقل بالمحافظة بتوقيف تلك النقاط التي تحصل بالمديرية المخالفة للقانون حتى يستطيع مكتب النقل بالمديرية أن يقوم بواجبة بالتحصيل وتغطية العجز الحاصل بسبب تلك النقاط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى