​بسبب نقص المعلمين استقالات لمديري مدارس بيافع

> سرار «الأيام» صالح البخيتي

>
كشف عاملون في قطاع التربية والتعليم بمديرية سرار يافع بمحافظة أبين، اليوم الإثنين، عن تقديم عدد من مديري مدارس التعليم الأساسي والثانوي بسرار يافع، استقالاتهم من إدارة المدارس إلى إدارة التربية والتعليم بالمديرية، بسبب نقص المعلمين لتغطية المواد الدراسية في تلك المدارس خلال العام المقبل. 

وأضافت المصادر ذاتها أن إدارة التربية بسرار فوجئت في اجتماع يوم، أمس، بالاستقالات المتتالية التي تقدم بها مديرو إدارات المدارس بالمديرية مع قدوم العام الدراسي الجديد، وفي مقدمتهم مدير ثانوية الشهيد بالليل علوي بحطاط الركب أ. مرشد عبد الله هائل السعيدي، الذي قدم استقالته هو وعدد من زملائه مديري مدارس المديرية، بسبب نقص الكادر التربوي في تلك المدارس. 

وتشير المصادر إلى أن معظم المدارس بيافع سرار تعاني بالأساس من نقص في الكادر التعليمي، ومناشدين في الحال مدير عام مكتب التربية والتعليم بأبين د. وضاح المحوري ومحافظ المحافظة اللواء أبو بكر حسين سالم، والصندوق الاجتماعي للتنمية والمنظمات الدولية إلى سرعة التدخل في حل الإشكاليات التي رافقت التربية والتعليم بسرار يافع وأهمها توفير المعلمين بصورة عاجلة لسد العجز القائم في مدارس المديرية التي باتت خاوية على عروشها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى