​استمرار حملة تفتيش وإغلاق محال الصرافة بالضالع

> الضالع «الأيام» خاص

>
تتواصل ولليوم الثاني على التوالي حملة التفتيش على محال الصرافة بمحافظة الضالع، التي ينفذها البنك المركزي بالمحافظة، وبالتعاون مع نيابة الأموال العامة وبالتنسيق مع المجلس الانتقالي الجنوبي والجهات الأمنية بالمحافظة.

وتستهدف الحملة التي انطلقت، أمس، جميع محال الصرافة غير المرخصة في عموم مديريات المحافظة، بهدف ضبط عملية التلاعب بأسعار الصرف للعملة المحلية مقابلات العملات الأجنبية، وإيقاف المخالفين لتعليمات البنك المركزي.

وفي تصريح صحفي أفاد خالد صالح بن صالح، مدير عام البنك المركزي بمحافظة الضالع: "أن الحملة تأتي تنفيذًا لتعليمات البنك المركزي -المركز الرئيس- والهادفة إلى إغلاق كل محال الصرافة غير المرخصة، إلى جانب التفتيش على المحال المرخصة وضبط المخالفات والتجاوزات الحاصلة".

وأشار مدير عام البنك بالمحافظة إلى أن الحملة تأتي ضمن جهود البنك الرامية إلى مكافحة التلاعب والمضاربة بالعملة في إطار العمل على استعادة التوازن والحفاظ على القيمة الشرائية للعملة المحلية".

وأسفرت الحملة حتى اللحظة عن إغلاق العديد من المحال غير المرخصة في المديريات التي شهدت تدشين الحملة فيها، حيث أغلقت نيابة الأموال العامة والبنك المركزي تسعة محال غير مرخصة في مديرية قعطبة، يوم أمس الأحد، كما قامت بإغلاق محلين في مديرية الشعيب في اليوم الثاني للحملة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى