البركاني يقود جهودا لإعادة الحكومة إلى المهرة

> الغيظة "الأيام" خاص

> ​كشفت مصادر سياسية عن مساعٍ يقودها رئيس مجلس النواب اليمني، سلطان البركاني، بشأن نقل المقار الرئيسة لمؤسسة الشرعية اليمنية، وفي مقدمتها الحكومة والبرلمان إلى محافظة المهرة.
المصادر ذاتها أكدت أن البركاني ومسؤولين في الشرعية اليمنية فشلوا خلال الأيام الماضي بالترتيب لعودة الحكومة والبرلمان إلى حضرموت عقب تظاهرات غاضبة خرجت في سيئون والمكلا لرفض وجود أعضاء بمجلس النواب والحكومة على تراب حضرموت.

ودعا رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، رئيس الجمهورية والبرلمان والقيادات التنفيذية وأعضاء مجلس الشورى إلى العودة وممارسة مهامهم من محافظة المهرة.
جاء ذلك خلال لقاء موسع عقدته السلطة المحلية بالمهرة، الاثنين، مع عدد من القيادات العسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية وقيادات الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة.

وقال البركاني: "أعتقد أنه مطلوب منا جميعا أن نكون في المهرة برلمانا وحكومة ورئيس دولة وقيادات تنفيذية ومجلس شورى، هذه المحافظة أعطتنا صورة رائعة جدا وأعطت لليمن ولجيراننا في الخليج صورة مثالية لليمنيين المخلصين الصادقين وللرجال الأوفياء المنتمين لأوطانهم".

وأضاف أن محافظة المهرة تستحق أن تعطى حقها في الجانب السياسي والمالي والاهتمام بها، كونها تضم تشكيلة من البشر من مختلف محافظات الجمهورية اليمنية، المهرة تمثل القلب النابض لليمن وتشكل صورة نقيه للتعايش والأخوة والمروءة.
وتابع: نحن أمام محك خطير، إما أن تبقى الجمهورية اليمنية وإما أن نسقط نحن اليمنيون جميعا في المنزلق الخطير، ونتحول إلى متقاتلين فقراء ومعدمين وجائعين نبحث، عن الإغاثة من قبل المنظمات الإنسانية، لكن أنا على ثقه أن الأسابيع القادمة ستكون هناك حلول وأن الهيئات القيادية العليا ستكون مجتمعة للوصول إلى حلول جذرية للمشكلة الاقتصادية التي أثقلت كاهل الجميع.

وأشار إلى أن "الانقلاب الحوثي سبب كل المصائب والأزمات التي مرت بنا وخروج الدولة بهيئاتها ومؤسساتها والخبرات العلمية وتشردها بين أقطار الأرض بسب الحوثي، وسنظل في مواجهة مسلحة مع هذه العصابة التي ترفع شعار الموت لأمريكا وإسرائيل وتقتل عشرات الآلاف من اليمنيين".
وحيا البركاني المقاتلين في جبهات الشرف والبطولة ورجال مأرب، وقال: نثق فيهم في الدفاع عن الجمهورية اليمنية، هم يبذلون الغالي والنفيس للدفاع عن الوطن، مضيفا: "سقوط محافظة مأرب يعني أن جميع اليمنيين في مهب الريح ولا يعترف الحوثي بأي حدود غير شعاراته الكاذبة وأن الله بعثه لحكم اليمن والعالم العربي".

وأشار البركاني إلى وجود "فاسدين وعابثين يجب أن تتوجه إليهم أيادي الإصلاح وبالدرجة الأولى إصلاح أوضاعنا الاقتصادية، وهناك عابثون، ويجب على مؤسسات مجلس النواب والحكومة إيقاف هذا العبث".
وقال: "نحن في حالة حرب على مدى سبع سنوات عجاف، وإن شاء الله نبدأ بالعام الذي فيه يغاث الناس، ونسمع انفراجات بعد رفض الحوثي لكافة مبادرات السلام السعودي والعمانية والأممية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى