​ناقوس الخطر يدق العملية التعليمية في الشيخ عثمان

> عدن «الأيام» فهد قائد غالب

>
​عقد، أمس الثلاثاء، بمكتب التربية والتعليم بمديرية الشيخ عثمان، اجتماعًا جمع، أ. أنور المحضار مدير تربية الشيخ عثمان، بإعلاميي المدارس.

وفي البداية، رحب بالحاضرين وأشاد بدورهم الإيجابي على مدى 6 سنوات في توثيق ونشر كل الفعاليات والأنشطة بمدارسهم وإبراز المبدعين من الطلاب والمعلمين، وكذلك الإدارات المدرسية. 

وفي الاجتماع، أكد المحضار على دور الإعلام في الإسهام بحل المشاكل المتعلقة بالعملية التعليمية كما تطرق إلى الخطر الذي أصبح يهدد مدارس المديرية بالإغلاق، بسبب نقص المعلمين، خاصة بعد غياب المنظمات التي كانت تدعم المعلمين المتعاقدين، كما تعرض الكثير من الكوادر التربوية للأمراض المزمنة والبعض للوفاة.

واستشعارًا بهذا الخطر كان لابد من إنشاء صندوق تطوير التعليم، وذلك بإقرار المجلس التعليمي بالمديرية، حيث الهدف منه رفد المدارس التي تعاني النقص من المعلمين بمعلمين متعاقدين، حيث سيكون لأولياء الأمور والسلطة المحلية والتجار دور في دعم الصندوق، وأوضح الأستاذ أنور أن العمل على دعم صندوق تطوير التعليم سيكون بعملية منسقة ومنظمة وعبر سندات قبض، وقد تم فتح حساب عبر بنك الشامل، خاصة ونحن نعاني غياب الدولة، والتي من المفترض أن تعالج هذه المشكلات.
وفي سياق حديثه، أكد على دور الإعلام التربوي في دعم هذا المشروع من خلال الآراء والمقترحات التي قد تسهم في علاج المشكلات المتعلقة بالعملية التعليمية في المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى