مسلسل "رشاش" السعودي يثير غضب اليمنيين

> ​أثار المسلسل السعودي المثير للجدل "رشاش"، الذي يُبث على منصة "شاهد vip" الرقمية التابعة لمجموعة MBC السعودية، غضباً وانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي لتضمن أحد حواراته إساءة لليمنيات.
وعرض المسلسل في إحدى حلقاته مشهداً ليلياً، يقرر فيه "رشاش" وجماعته الهروب إلى اليمن، ويقول فيه "نحفظ الدراهم لليمن نتونس مع الحريم والمخدرات"، ليفجر هذا الحوار غضباً يمنياً على موقعي "تويتر" و"فيسبوك".

ويروي المسلسل، الذي يقول منتجوه إنه مستوحى من أحداث حقيقية في منتصف ثمانينيات القرن الماضي، قصة عصابة يقودها "رشاش الشيباني العتيبي" مع أفراد من عائلته، اشتهرت بالسرقة والنهب في مدن سعودية.
وواجه المسلسل، الذي روّجت له المجموعة السعودية ووسائل إعلام أخرى، جدلاً ورفضاً لبثه مطلع العام الحالي، واعتبرت قبيلة عتيبة، في بيان منسوب لها، أن بث المسلسل يعد "تطاولاً ومحاولة لإثارة الفتنة وشق الصف وضرب وحدة الوطن".

وكان من المقرر بث المسلسل في 21 من يناير الماضي، لكن الرفض والجدل الكبير الذي أثير أجّل عرضه لأكثر من ستة أشهر، لتبدأ المنصة بثه الشهر الماضي تحت عناوين "أكبر عمل درامي سعودي".
ومطلع العام الحالي، دعت بزعاء حجلان، والدة رشاش العتيبي، إلى إيقاف المسلسل لما له من أثر سلبي، مبدية مخاوفها من "انحراف القصة ويتغير مسارها الحقيقي"، بحسب تصريحات نشرها موقع "سبق" السعودي.

وأطلق ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي، وسم #مسلسل_رشاش_يسيء_لنساء_اليمن، مطالبين السلطات السعودية بإيقافه.
ونشر ناشطون مقاطع فيديو لتسجيل رفضهم لما يحتويه المسلسل، ومطالبة الحكومة اليمنية، التي تتخذ الرياض مقراً لها، بتحديد موقف صارم إزاء ما تم عرضه، وتقديم طلب بإيقاف عرض المسلسل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى