البحسني: نعتزم استقدام مدربين من دول عربية لرفع كفاءة العسكرية الثانية

> المكلا «الأيام» إعلام المحافظة:

> اطلع محافظ حضرموت، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم الأربعاء بالمكلا، على جاهزية الكتيبة الخاصة التابعة لقيادة المنطقة العسكرية الثانية.

وألقى المحافظ القائد البحسني، خلال عملية التفقد كلمة للضباط والصف والجنود، أشاد فيها بانضباط وشجاعة الكتيبة ونموذجيتها، التي حملت على أكتافها مهمة تثبيت الأمن والاستقرار في مدينة المكلا، وحيّاهم وكافة المرابطين في المواقع والنقاط العسكرية والأمنية على تأدية واجبهم، من خلال تأمين المدينة في أثناء الزيارات الرسمية للمحافظة، وتأمين المنشآت الحكومية، ولفت إلى أن مشوار الكتيبة الخاصة ما بعد معركة التحرير من التنظيمات الإرهابية يعد مشوارا مشرفا ومميزا في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار.

وتطرق المحافظ إلى المعاناة التي يعيشها المواطن خلال هذه الأيام، ومعاناة حماة حضرموت من الجنود، وخصوصا فيما يتعلق بتأخر صرف مرتباتهم، مجددا تأكيد وقوفه إلى جانب الشعب، وتواصله المستمر مع قيادات الحكومة للحصول على حقوق المحافظة المشروعة، ولفت إلى أن قيادة السلطة لم تمنع المواطنين من التظاهر أو التعبير عن آرائهم ورغباتهم المشروعة والقانونية، وحيّا القائمين على الوقفة الأخيرة بالمكلا نظير تنسيقهم الجيد مع قيادة السلطة بالمحافظة، وأثنى على عملية التنسيق ونتائجها التي لم تخلّف أي أعمال شغب أو إصابات وضحايا.

وقال محافظ حضرموت: "إن التعامل مع المواطنين والمتظاهرين أمر ليس بالسهل، وليس كل ضابط أو صف أو جندي يستطيع التعامل معهم في ظل هذه الظروف الصعبة"، وأثنى على حسن تعامل الضباط والجنود بحنكة وعقلانية مع المواطنين، والتعاطف معهم في حقوقهم المشروعة، مشيرا إلى أن الكتيبة اكتسبت خبرة في التعامل مع المواطنين وقيامهم بالواجب وتأمين المدينة لسنوات".

وفيما يخص استحقاقات حضرموت المشروعة، أوضح المحافظ البحسني أن حقوق حضرموت من حصة مبيعات النفط من المبالغ المقرّة شهدت قليلا من التأخير خلال هذه الأشهر، مشيرا إلى متابعته المستمرة في سبيل تحويل الأموال إلى المحافظة.

وشدد على أهمية التدريب والتأهيل ورفع الكفاءة للضباط والصف والجنود، وأشار إلى اعتزام قيادة السلطة بالمحافظة إلى استقدام مدربين من دول عربية، تكمن مهمتهم في عملية التدريب والتأهيل ورفع كفاءة منتسبي المنطقة العسكرية الثانية، ضمن خطة متكاملة ستتم في القريب العاجل، لافتا إلى أنه سينفذ نزولا مفاجئا على الشُعب والوحدات بالمنطقة العسكرية الثانية للاطّلاع على مستوى الحضور والانضباط وتنفيذ المهام.

وأعلن محافظ حضرموت عن خطة للأجهزة العسكرية والأمنية وخطة لتحسين أوضاع ومعيشة الجنود ستشرع السلطة وقيادة المنطقة بتنفيذها قريبا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى