​أدباء الجنوب يحيي ذكرى تحرير حوطة لحج من الحوثيين

> الحوطة «الأيام» خاص

>
نظم اتحاد وأدباء وكتاب الجنوب فرع محافظة لحج، أمس الخميس، فعالية ثقافية وأدبية بمناسبة الذكرى السادسة لتحرير مدينة الحوطة من المليشيات الحوثية، وخلال افتتاح الفعالية التي رعتها الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب الجنوبيين، وحضرها العديد من النخب السياسية والمثقفة في المحافظة، وقف الجميع حداداً لمدة دقيقة ترحماً لشهداء الحوطة وشهداء الجنوب الذين سقطوا في معركة الدفاع عن العرض والأرض.

وأكد أحمد علي الرجاعي رئيس انتقالي الحوطة على عظمة هذه المناسبة التي استطاع فيها أبناء الحوطة دحر الطغاة والانتصار لمدينتهم بصفة خاصة للوطن الجنوبي بشكلٍ عام، ودعا في كلمته إلى احتضان الشباب والأخذ بأيديهم وإتاحة الفرصة أمامهم باعتبارهم عماد المستقبل.
وأوضح عادل إبراهيم رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب بفرع لحج أهمية المناسبة في استذكار مآثر ونضالات أبناء الحوطة واستبسالهم وتحرير المدينة من القوى الظلامية، مشيراً إلى ضرورة  تعزيز التلاحم الجنوبي ورص الصفوف والسير على خطى الشهداء لتحقيق الاستقلال الثاني المتمثل في استعادة دولة الجنوب.
هذا، وقدمت في الفعالية العديد من الأوراق عن نضال أبناء الحوطة وتضحياتهم الجسيمة في سبيل انتصار الوطن ودحر قوى الشر وتخللتها العديد من القصائد الثورية الحماسية، كما أثريت بالعديد من المداخلات والنقاشات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى