عدن.. جهود لمكافحة الملاريا في المحافظات الموبوءة

>
​نظم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا في اليمن الاجتماع العام لمنسقي الجهات العاملة في مكافحة الملاريا بالمحافظات الجنوبية المستهدفة أمس في عدن ويستمر ثلاثة أيام.

وأشار وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الأولية د. علي الوليدي إلى أهمية مشروع مكافحة الملاريا الذي يدعمه مركز الملك سلمان للإغاثة ومنظمة الصحة العالمية، مبيناً أن الاجتماع يأتي كثمرة للخروج بنتائج وتوصيات لتفعيل جهود مكافحة الملاريا.

جهود لمكافحة الملاريا في في المحافظات الشرقية والجنوبية
جهود لمكافحة الملاريا في في المحافظات الشرقية والجنوبية

إلى ذلك أكد المدير العام للبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا د. ياسر عبدالله باهشم أن الاجتماع سيناقش جميع الإشكاليات التي تواجه جهود مكافحة الملاريا في المحافظات المستهدفة، مشيرا إلى الصعوبات التي تترافق مع هذه الجهود في ظل الأوضاع التي شهدتها اليمن وفي مقدمتها جائحة كورونا، إلى جانب التقلبات المناخية التي شهدتها البلاد، ومنها ستة أعاصير زادت من تجمعات المياه الراكدة التي تعد بؤرا لانتشار البعوض الناقل للملاريا والأمراض الأخرى وخاصة في المحافظات الشرقية والجنوبية ومنها عدن، وكذلك زيادة تدفق أعداد النازحين من المناطق الموبوءة في الساحل الغربي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى