مدير مياه أبين: نعاني من امتناع المواطنين عن السداد

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> قال مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأبين م. صالح بلعيدي إن المؤسسة تعاني من العديد من الصعوبات نتيجة قيام بعض المواطنين بالاعتداء على الأنابيب التي تنقل المياه لمديريتي زنجبار وخنفر.
وأكد في حديثه لـ "الأيام" اليوم السبت، أن خدمة المياه متوفرة 24 ساعة حتى في حالة توقف التيار الكهربائي، كون الآبار مربوطة بشكة كهرباء خاصة، وكذا تم تركيب طاقات شمسية من أجل استمرار خدمة المياه.

وأضاف على الرغم من ذلك يرفض المواطنون سداد فواتير الاستهلاك الشهري للمياه، لعدم إدراكهم لما لذلك من أهمية كبيرة لدى المؤسسة من أجل تسيير أعمالنا في توفير قطع الغيار للآبار من أجل استمرارية خدمة المياه، وللأسف أن البعض إذا انقطعت خدمة المياه عن منزله، اتهم المؤسسة بالتقصير، وهو لم يكلف نفسه بسداد فواتير الاستهلاك.

ولفت بلعيدي إلى أن المؤسسة أشرفت على شفط بحيرات المياه الراكدة في زنجبار وجعار في إطار مهامها الذي وجدت من أجلها، لكن هناك مواطنون لا يوجد لديهم الوعي المجتمعي، حيث يقومون برمي المخلفات في المناهل، وغرف التفتيش، وأدت مثل هكذا أعمال إلى انسدادها، ومن ثم فيضانها في الشوارع، كل ما نتمناه أن يعي المواطن، ويعرف ماله وما عليه من خلال عدم رمي أي مخلفات في المناهل لما تسببه من أضرار كبيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى