داني ألفيش الأكثر حصادا للألقاب في تاريخ كرة القدم

> طوكيو «الأيام» متابعات:

> تصدر النجم البرازيلي دانى ألفيش قائمة اللاعبين الأكثر تتويجاً بالألقاب في تاريخ كرة القدم، بعدما حصد الميدالية الذهبية مع منتخب بلاده في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في اليابان "طوكيو 2020".
ورفع ألفيش رصيده إلى 43 لقباً في مسيرته الحافلة بالبطولات والإنجازات داخل الملاعب سواء مع الأندية التي لعب بقميصها، وأبرزها برشلونة وإشبيلية، يوفنتوس الإيطالي، وباريس سان جيرمان الفرنسي أو المنتخب البرازيلي، وذلك في عامه الـ38.

وتوج داني ألفيش بـ43 لقباً متنوعاً في مشواره بالملاعب، حيث فاز على المستوى الدولي بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو، بالإضافة إلى كوبا أمريكا مرتين، وكأس القارات مرتين.
وفاز ألفيش بخمسة ألقاب مع إشبيلية الإسباني هي الدوري الأوروبي مرتين، السوبر الأوروبي مرة، كأس ملك إسبانيا مرة، كأس السوبر الإسباني مرة.

وحصد الظهير الأيمن البرازيلي 23 لقباً بقميص برشلونة كالتالي "الدوري الإسباني 6 مرات، كأس ملك إسبانيا 4 مرات، كأس السوبر الإسباني 4 مرات، دوري أبطال أوروبا 3 مرات، كأس العالم للأندية 3 مرات، كأس السوبر الأوروبي 3 مرات".
كما فاز داني ألفيش مع يوفنتوس بلقبي "الدوري الإيطالي، وكأس إيطاليا"، تلاها بستة ألقاب مع باريس سان جيرمان الفرنسي وهي الدورى الفرنسى مرتين، كأس الأبطال الفرنسي مرتين، كأس فرنسا مرة، كأس الرابطة الفرنسية مرة، ثم فاز بلقب بطولة باوليستا مع ساو باولو، فيما فاز بلقب كوبا دو نوردستي في بداية مشواره مع فريق باهيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى