وقفة احتجاجية طلابية بصنعاء تطالب بالكشف عن قتلة الأكاديمي نعيم

> صنعاء «الأيام» خاص:

> نظم عشرات الأكاديميين في جامعة صنعاء، أمس الأحد، وقفة احتجاجية استنكارا لجريمة اغتيال أستاذ العمارة في كلية الهندسة د. محمد نعيم مساء الأربعاء الماضي، وطالبت بالكشف عن قتلته الحقيقيين ومن يقف وراء الجريمة.

وطالب المحتجون في ثاني تظاهرة لهم في حرم كلية الهندسة "بسرعه الإجراءات والقبض على جميع القتلة وإظهار من وراء الجريمة؛ لأن هذه الجريمة اغتيال للوطن وللعلم".

ومساء الأربعاء الماضي، اعترض مسلحون مجهولون طريق الأكاديمي نعيم أثناء صعوده سيارته بين شارعي العدل وتونس بعد زيارته أحد زملائه.

وفي اليوم التالي، أعلنت سلطات وزارة الداخلية التابعة لجماعة الحوثي القبض على المتهم بارتكاب الجريمة موضحة أنه فؤاد حسين صليح، وقد ضبطته في منزله بمنطقة الصياح في مديرية شعوب بعد ساعتين ونصف على وقوع الجريمة.

جانب من الوقفة الاحتجاجية
جانب من الوقفة الاحتجاجية

وقدمت وزارة الداخلية بصنعاء المقبوض عليه في تسجيل مصور معترفا بارتكابه الجريمة وأن دوافعه تعود إلى خلافات شخصية.

وقال صليح في فيديو الاعترافات الذي غطي نصف وجهه إنه قتل الضحية بجوار معهد الميثاق "بسبب احتكاكات بينهما قديمة جدا، من خلال فيسبوك وأشياء أخرى، وإنه رآه في شارع العدل وانتظر له أمام منزل صديقه، حتى خرج وأطلق عليه ثلاث طلقات من مسدسه الشخصي ثم استقل سيارته وغادر المكان".

لكن أسرة الاكاديمي نعيم شككت في رواية وزارة الداخلية واعترافات المتهم إذ علق وليد نعيم، شقيق الضحية، على ذلك عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) قائلا: "مسرحية اغتيال أخي سخيفة لا يقبلها العقل، لا نامت أعين الجبناء".

وأدانت نقابة هيئة التدريس بجامعة صنعاء الجريمة وقالت هذه "الحادثة البشعة من ضمن سلسلة جرائم استهداف خيرة الكوادر الأكاديمية بجامعة صنعاء، التي تمثل انعكاسا بائسا لوضع المواطن اليمني الذي لم يعد يأمن على نفسه في ظل الانفلات الأمني وانتشار المظاهر المسلحة في المدن دون رادع أو وجود رغبة لدى السلطات الحاكمة لمعالجتها والقضاء عليها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى