روسيا تطلع على مشاورات الحوار الجنوبي بالقاهرة

> موسكو «الأيام» خاص

> ذكر مصدر سياسي جنوبي لـ"الأيام" أن نائب وزير الخارجية الروسية والمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، ميخائيل بجدانوف اجتمع أمس الثلاثاء، في مكتبه بوزارة الخارجية الروسية في العاصمة موسكو، مع د. علي الزامكي عضو لجنة الحوار الوطني الجنوبي.

وأضاف المصدر أن اللقاء بحث المستجدات الأخيرة على الساحة اليمنية، لا سيما "اتفاق الرياض" ومحاولات الحكومة اليمنية لعرقلة آلية تنفيذ الاتفاق.

واتفق الطرفان في هذا الشأن على ضرورة وقف الحرب بين فرقاء النزاع في اليمن والعودة إلى طاولة الحوار طبقاً للمصدر.

كما تطرق اللقاء بين الزامكي وبوجدانوف أيضاً إلى موضوع الحوار الجنوبي القادم المزمع انعقاده في القاهرة في منتصف أغسطس، وكذلك رؤية المجلس الانتقالي حول الحوار الوطني الجنوبي.

وكان مراد الحالمي رئيس فريق الحوار الجنوبي الذي ينظمه المجلس الانتقالي قد صرح السبت الماضي لـ "الأيام" بأن الحوار يهدف للوصول "إلى رؤية جنوبية مشتركة لوحدة وطنية مع كل القوى الجنوبية، وردم أي فجوات إن -وجدت- نتيجة للقصور في الحوار أو الفهم المشترك أو أي شكل من أشكال القصور لدى أي طرف كان".

وأكد أن الحوار المنطلق في 15 أغسطس الحالي، سيشهد في مراحله الأولى لقاءات تمهيدية مع القيادات والمكونات الجنوبية المتواجدة في الخارج، "ضمن مشروع وطني يتبناه المجلس الانتقالي الجنوبي، لتعزيز قيم التصالح والتسامح".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى