الدوري السعودي ينطلق الأربعاء على وقع صفقات الملايين

> الرياض «الأيام» متابعات:

> ينتظر عشاق الكرة السعودية مساء اليوم الأربعاء انطلاق النسخة الجديدة من الدوري السعودي للمحترفين 2021-2022 وسط توقعات بأن تشهد النسخة منافسة شرسة بين كبار الأندية بعد التعاقدات الكبيرة في قيمتها المالية والفنية التي تم إبرامها في «الميركاتو» الصيفي حتى الآن.
وللموسم الرابع على التوالي سيحمل الدوري اسم دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، في حين تشهد البطولة نقلة جديدة على مستوى النقل التلفزيوني الذي سينتقل إلى منصة شاهد التابعة إلى مجموعة «إم بي سي».

ومنذ انطلاقة الدوري بنسخة دوري المحترفين أقيمت 13 نسخة بداية من 2008-2009، وتصدر الهلال الفائزين بالبطولة بستة ألقاب يليه غريمه النصر بـ 3 ألقاب، ولقب واحد لكل من الأهلي والاتحاد والشباب والفتح، في حين أن هناك جدلاً حول سجل الأبطال النهائي منذ البدايات فالهلال يمتلك 17 لقباً والنصر حصل على نفس الرصيد مستنداً إلى أن بدايات الدوري تعود إلى دوريات المناطق وهو ملف جدلي مثير بين أنصار الناديين وحتى على مستوى التوثيق.

ضربة البداية
ويقص اتحاد جدة والفيحاء الوافد الجديد على الدوري شريط هذه النسخة اليوم الأربعاء على أرض الأخير، وتتواصل الجولة الأولى أيام الخميس والجمعة والسبت، حيث يفتتح الهلال حامل اللقب مشوار الدفاع بلقاء الطائي يوم السبت، أما النصر أحد المرشحين للفوز بهذه النسخة فـيبدأ المشوار بلقاء ضمك يوم الجمعة، وسيجد الأهلي نفسه بمواجهة الفيصلي بطل كأس الملك في نفس اليوم، ويتعين على الشباب وصيف النسخة الماضية الذهاب يوم الخميس إلى أبها لملاقاة فريقها هناك.

وكانت الأندية الـ16 قد تنافست على استقطاب أسماء بارزة في اللعبة، وأبرز تلك الصفقات ما دونه قطبا العاصمة النصر والهلال، حيث ضم الأول البرازيلي تاليسكا والكاميروني أبوبكر فينسنت والأرجنتيني فونيس موري والأوزبكي ماشاريبوف ليكونوا بجانب الهداف المغربي عبدالرزاق حمدالله هداف نسختي 2018 و2019 والمحور البرازيلي بيتروس.

ورد الهلال بصفقة البرازيلي ماثيو بيريرا مقابل 41 مليون يورو، وقبل ذلك جلب المالي موسى ماريغا من الدوري البرتغالي لينضم إلى الفرنسي غوميز والبيروفي كاريلو والكوري جانغ هيون والكول قادماً من ليدز يونايتد، وفي الأهلي تم التعاقد مع المقدوني اليوسكي والسنغالي الحسن نداو والبرازيلي الشهير باولينيو والكرواتي برادارتش والبرازيلي دانكلير بيريرا لينضموا جميعهم إلى الهداف السوري عمر السومة.

ونجح الاتحاد في ضم نجم الشارقة البرازيلي إيغور كورنادو بينما احتفظ ببقية أجانبه في الموسم الماضي.
هذه الصفقات وصفقات بقية الأندية قفزت بالدوري السعودي ليكون الأول آسيوياً على مستوى القيمة السوقية حسب «ترانسفير ماركت» بقيمة تتجاوز 368 مليون يورو، ويتصدر الهلال القائمة بـ 360 مليون يورو، يليه النصر 60 مليون يورو، فالأهلي 48 مليون يورو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى