وثائق.. 1.3 مليار ريال مسحوبات النائب العام في 6 أشهر

> عدن «الأيام» خاص:

> أظهرت حسابات البنك المركزي اليمني في عدن أن النائب العام اللواء أحمد الموساي، الموقوف تعيينه بأمر المحكمة الإدارية، قام بسحب أكثر من مليار وثلاثمائة مليون ريال يمني في الفترة من فبراير 2021 إلى يوليو 2021م أي منذ تعيينه في أواخر يناير الماضي.

وحسب الوثائق التي حصلت عليها "الأيام" أمس الأربعاء، انقسمت مسحوبات مكتب النائب العام والتي لا تشتمل رواتب أعضاء النيابات إلى:

312.3 مليون ريال في شهر فبراير الماضي و 238.5 مليون ريال (إجمالي خمس عمليات سحب) في شهر مارس الماضي و 206.7 مليون ريال في شهر أبريل الماضي و 202 مليون ريال (إجمالي ثلاث عمليات سحب) في شهر مايو و 212.8 مليون ريال في شهر يونيو و 178.1 مليون ريال في شهر يوليو الماضي مباشرة قبل عيد الأضحى المبارك.

وبلغ أجمالي المبالغ المسحوبة حتى شهر يوليو 1,350,780,987 ريال أي مليار وثلاثمائة وخمسون مليون وسبعمائة وثمانون ألف وتسعمائة وسبعة وثمانون ريالا للستة الأشهر الماضية.

وقال مصدر في وزارة المالية إن المسحوبات لا تشمل الرواتب لمنتسبي النيابات، بل هي مصروفات مكتب النائب العام فقط لأن الرواتب تخرج بشيكات وتسلم لمندوب كل نيابة محافظة بشكل منفصل.

وفي تطور بشأن قضية تعيين الموساي في منصب النائب العام، ما زال اتهام قطاع التفتيش في وزارة الداخلية للرجل ساريا حول استحواذه على مبلغ 189,000,200 (مائة وتسعة وثمانون مليون ومائتي ريال) هي مرتبات شرطة محافظة البيضاء لشهر ديسمبر 2016م في أثناء عمله في أمن البيضاء قبل سنوات، ووجهت عدة مذكرات بهذا الخصوص للجهات المعنية بوزارة الداخلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى